كيفية ربط الجوال بشاشة التلفاز عن طريق HDMI، Wifi او Chromecast

شاشة الهاتف الصغيرة في بعض الاحين تكون غير كافية لعرض محتوى ما لذلك فالشركات فكرت في هذا ووضعت عدة طرق لتكبير عرض الشاشة عن طريق ربطها بالتلفاز ليظهر محتوى الهاتف على شاشة التلفاز بحجم كبير ومن خلال تدوينتنا لهذا اليوم سنقوم بشرح جميع الطرق الممكنة لربط الهاتف بالشاة اما عن طريق الكيبل او بدونه .

كيفية ربط الهاتف عبر الكيبل عن طريق منفد HDMI ؟


من اجل ربط الهاتفك بجهاز تلفاز يلزمك كيبل HDMI ومحول من MICRO USB  الى HDMI ليحول بين مدخل جهازك ومنفذ التلفاز,كل الشركات تقريبا انتجوا هذا المحول لهواتف لذلك العامل المشترك بينهم هو المحول والمنافذ ويمكن اقتناء اي شركة حسب قدرتك الشرائية لا يهم اي شركة اخترت او انه يفرض عليك اقتناء المحول الخاص بشركة تصنيع هاتفك.

من اجل تشغيله يطفيك ربط الكيبلات فيما بينها وادخالها في منافذها وبعدها من التلفاز ادخل الى قائمة المنافذ SOURCE  الموجود في الريموت كنترول او الرمز الذي يحمل مربع يخترقه سهم الى الداخل بعد الضغط عليه ستظهر قائمة فيها كل المنافذ التي يتيحها لك تلفازك اختر منها منفد HDMI الخاص الذي ربط معه هاتفك مباشرة بعدها ستظهر شاشة الهاتف على تلفازك .

كيف تربط هاتفك مع التلفاز عن طريق الوايفاي WI FI ؟


من اجل ربط الهاتف الذكي مع تلفازك بدون كيبل او اسلاك ربط فهناك طريقة الربط عبر خدمة الوايفاي ، اولا عليك التحري وتفقد هل تلفازك به تقنية الوايفاي (بشكل عام اهزة التلفاز الذكية التي يطلق عليها اسم SmartTV ) كما يجب على كل من التلفاز والهاتف الارتباط بنفس شبكة الوايفاي  من اجل خلق جسر الارتباط.

يجب التاكد ايضا من ان هاتفك ايضا يدعم تقمية العرض اللاسلكي وذلك بانزال قائمة التنبيهات من الاعلى ومن الاختصارات الموجودة ابحث عن "Smart view" او "multiscreen" او "wireless Display " او اي اسم يشابههم ، ان كان هاتفك يحمل احداها فاتبع الخطوات التالية :
  1. من خلال زر "source" الموجود في الريموت كنترول قم باختيار الاتصال اللاسلكي للعرض .
  2. قم باختيار عرض الشاشة على التلفاز من خلال الخيار الموجود بالتطبيق قم بتفعيله .
  3. بعد التفعيل سيقوم الجهاز بالبدا في البحث عن تلفاز مرتبط .
  4. مباشرة بعد ايجاده لجهاز التلفاز والضغط عليها سيقوم الجهاز بالمزامنة مع التلفاز ومباشرة سيقوم التلفاز بعرض شاشة الجوال على التلفاز.

كيف تقوم بعرض شاشة الهاتف على التلفاز من  خلال Chromecast


ان كنت لا تتوفر على شاشة تلفاز من نوع سمارت وتريد عرض محتوى الهاتف لاسلكيا يكفيك اقتناء هذه الاداة التي تعتبر انسب لك ولاحتياجاتك التي توفر لك عرض الشاشة ،هذه الادة مرتبطة بخيط الشحن لاصال الطاقة للاداة والاداة تحتوي على منفذ HDMI لادخالها في الجهاز وتكون مصدرا لتعرض محتوى الهاتف وهذه الاداة تقبل مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تستطيع من خلالها اظهار المحتوى على الشاشة

طرق اخرى لربط الهاتف مع التلفاز 


كما تسمح لك بعض التطبيقات بتوصيل هاتفك بشاشة التلفزيون تلقائيا. وعادة ما يرتبط هذا النوع من التطبيقات بالفيديو أو الصور، مثل يوتوب. في هذه التطبيقات، وسوف تجد زر في أعلى يمين التي تسمح لك لربط الهاتف الذكي الخاص بك إلى التلفزيون. من خلال النقر عليه، سوف يعرض التلفزيون الخاص بك تلقائيا ، التعرف على المحطة الطرفية. كما يقدم مزودو خدمات الإنترنت المختلفون في فرنسا صناديق وتطبيقات متوافقة. ثم يتم الاتصال عن طريق زر بسيط من التطبيق. وأخيرا، يمكن اعتبار شراء جهاز كروميكاست لتسهيل اتصال الهاتف الذكي الخاص بك إلى التصويت بالامر الجيد.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.