ads google

كيفية تجاوز تطبيق قفل الشاشة او قفل الشاشة الافتراضي على اجهزة الاندرويد

في لحظة سهو او في حالة طفل امسك بالجوال فهناك احتمال لقفل الجوال بسبب مرات فتح رمز قفل الشاشة  بكلمة مرور او نسيان شكل النمط مما يؤدي الى اغلاق الهاتف ومطالبته لك باسترجاعه , من خلال تدوينتنا اليوم سنقترح عليكم عدة حلول لحل  مشكل نسيان رمز القفل او النمط.



من خلال هذه التدوينة اليوم سنضع رهن اشارتكم 8 طرق لفتح الهاتف المغلق برمز حماية .يكفيكم تتبع الطرق الموجودة هنا حتى وان لم تكن بحلول مريحة بالنسبة لك لكنها تفي بالغرض لاعادة استعمالك للجوال مرة اخرى دون الحاجة الى الذهاب الى مصلح الهواتف.

اليك سبعة حلول لفك قفل الشاشة عند نسيانه


مواضيع مشابهة :


في نظام الاندرويد , هناك طرق عديدة لحماية جوالك او التابليت خاصتك  بكلمة سر . هناك اختيارات متعددة لطريقة قفل شاشة الجوال او التابليت على نظام الاندرويد (وذلك يختلف من جهاز لاخر او شركة لاخرى ...) :نجد عدة طرق مثل الانزلاق على الشاشة ,تحريك الهاتف في اتجاهات مختارة مسبقا, القفل عن طريق رسالة صوتية ,القفل بواصت تصويرك, كلمة سر مكونة من حروف وارقام , كلمة سر من 4 ارقام, حساس البصمة, الشيما او النمط واخرها حساس قزحية العين .

ولكن كل هذه الطرق لحماية جوالك قد تؤدي بك يوما الى مشكل بسبب نسيانك لكلمة المرور او محاولة شخص اخر تشغيل هاتفك دون اذن مسبق منك.وللاسف سيؤدي ذلك الى اغلاق الجوال وتسبب في مشكل يؤدي الى عرقلتك في استعمال الهاتف . لكن لا تقلل فنحن هنا من اجل حل  هذا المشكل عبر عدة حلول فخد منها ما يناسبك وفي وقت وجيز فقط ستحل هذا المشكل العويص لذا الكثيير منا ,بالاضافة الى نصائح لعدم نسيان كلمة المرور في المستقبل.


1 .فتح قفل الحماية عن طريق حساب غوغل


وهي الطريقة الموصى بها من طرف اخصائيي الاندرويد في النسخ اندرويد 4.4 او اقل.

  • عند  كتابة كلمة السر خاطئة لخمس مرات او رسم النمط لخمس مرات بشكل خاطىء.
  • تظهر خاصية (نسيت كلمة المرور) او (نسيت النمط) نضغط على الخيار المتاح لديك.
  • هنا تاتيك صفحة بها اختيارين لحل القفل المغلق ,اما عن طريق الاجابة عن السؤال المختار مسبقا من طرفك او ادخال حسابك على غوغل .
  • في حال اختيارك للخيار الاول الذي يستوجب الاجابة عن السؤال , هنا يستلزمكم الامر الاجابة عن السؤال الذي اخترته مسبقا من طرفك عند تشغيلك لاحد اشكال قفل الشاشة.
  • في حال اختيارك للخيار الثاني , فعليكم ادخال حسابكم على غوغل (المستخدم عند تفعيل جهازكم بعد الفورمات او الحساب المستعمل عند تحميل التطبيقات على بلاي ستور.



جهازكم بعد هذه الطريقة سيفتح مباشرة: توجه مباشرة الى اعدادات الجوال او التابليت وبعدها الى قفل الشاشة وغيره الى خيار اخر او كلمة سر لا تنسى بالنسبة لك.

للتذكير فهده الطريقة تعمل بشكل تلقائي في حالة تحقق شرط الا وهو ان تكون الانترنيت مفعلة على جهازك كي تتم عملية التحقق وفتح الجوال او تابليت .

2. فك قفل الشاشة عن طريق اعادة تهيئة الجوال او التابليت.



مات دمت انتقلت الى هذه المرحلة اذا انت من حاملي الاجهزة الجديدة او انه لم تتمكن من اجتياز المهام بسبب مشكل النت اذا من خلال هذا الشرح ستتكمن من تجاوز رمز قفل الشاشة بطريقة مضمونة 100%  من خلال اعادة فورمات الجوال او التابليت.


تحذير :في حال قمت بهذه العملية ,فانت ستقوم بحذف كل محتويات جوالك او تابليت فهي عملية مسح كلية للصور, رسائل الاس ام اس ,ارقام الهواتف ,الموسيقى ,الاعدادات والتطبيقات. اذا كنت ستستغني عن كل هذه الاشياء فلنبدا الشرح اذا :


لكي تزيل قفل شاشة الجوال,سنتوجه بكل سهولة الى فورمات الجوال ,سنحول الجوال او التبليت الى حالته كما لو كان اول مرة يشتغل عند فتح الصندوق او كما تسمى (اعادة وضع المصنع) ومن اجل القيام بهذه العمنلية اتبعو الطريقة اسفله :


  • قم باطفاء جهاز الجوال او التابليت.
  • بعد ذلك نقوم باعادة تشغيل الجوال او التابليت لكن مع تحقق احد السروط عند الضغط على التشغيل يجب الضغط على الازرا الثلاث في نفس الوقت اي زر الباور وزر الهوم و زر زيادة الصوت مباشرة بعد الاحساس بنبضة الهزاز نزيل الضغط على زر الباور فقط بينما نبقي الضغط على الورين الاخرين .
  • مباشرة بعد الضغط على هذه الازرار لمدة ستظهر لنا قائمة اوامر ذو خلفية سوداء كما في الصورة في الاسفل , من القائمة نختار (Wipe data / factory reset) وننزل اليها عبر زر خفظ الصوت.
  • بعد النزول الى الخيار المطلوب ننقر عليه باستعمال زر التشغيل او(Power ) واختيار بعدها (yes).
  • بعد ذلك قم باعادة تشغيل الجوال عبر الصعود مرة اخرى وهذه المرة الاستعانة بزر رفع الصوت الى خيار (reboot system now).



 الان جهازك قام بتهيئة نفسه الى ضبط المصنع كما لو انه يستعمل لاول مرة.حيث سيطلب منك اعادة ضبط كل معلوماتك اسمك  لغة جوالك واعادو ادخال حسابك غوغل وان كنت من ملاك اندرويد 5.1 اي الاوليبوب سيطلب منك اعادة ادخال حسابك غوغل المدرج مسبقا قبل الفورمات بسبب خاصية حماية من السرقة كالتي نعرفها في اجهزة الايفون الملقبة ب (icloud) لتمنع السارق من استعمال الهاتف الا بادخاله لحسابك.


3. تجاوز قفل الشاشة من خلال خصائص حسابك غوغل على حاسوبك


 قامت غوغل في الاونة الاخيرة بوضع نموقع خاص بملاك هواتفها اندرويد يحمل عدة خصائص منها جعل الهاتف يرن او اغلاقه عن بعد يسمى Gestionnaire des Appareils android . وهو افضل حل لحل مشكل نسيان او اتلاف قفل الشاشة, منخلال مدير خصائص غوغل تستطيع اعادة صياغة كلمة مرور جديد لتجاوز قفل الشاشة او حدف ملفاتك الشخصية.



 قم بادخال حسابك غوغل الموجود على جهازك على رابط مدير خصائص غوغل من خلال حاسوبك من هنا . مباشرة بعد دخول حسابك على هذه الصفحة  تستطيع الوصول الى خصائص عن بعد للتحكم في جوالك من خلال القائمة كما هو موضح في الصورة اعلاه نختار ( Verrouiller)  لتبدا عملية تغيير الرقم السري لتستطيع الدخول من جديد الى جوالك او التابليت خاصتك , في بعظ الاحيان يكون هناك ضغط على الخدمة فقم باعادة الكرة او اعادة تنشيط الصفحة .



بعد الضغط على « verrouiller » , تنبتق نافذة كما في الصورة تتطلب منك ادخال كلمة سر جديدة واعادة ادخالها ليحل محل كلمة السر او النمط .ادخل الرقم السري واعادته والاجابة عن السؤال ووضع رقم هاتفك وبعدها اضغط على « verrouiller » . في خلاال خمس دقائق ,سيقوم الجوال او التابليت بتحديث كلمة المرور الجديدة وبعدها قم بالدخولا على جوالك وادخال كلمة المرور الجديدة ومبروك عليك .وتعد هذه الطريقة من ابسط الطرق لتجاوز قفل الشاشة في حالة فقدانه.

4.تجاوز قفل الشاشة عن طريق موقع سامسونغ


اذا كنت احد ملاك هواتف سامسونغ فهاذه الطريقة مناسبة لك, فساسمسونغ هي الاخرى تملك مدير مهامك لتتبع هاتفك المفقود او اغلاقه كما شرحنا في الحل السابق .هنا يختلف فقط موقع مدير مهام سامسونغ حيث يطلق عليه اسم Find My Mobile. نبدأ بالدخول الى الموقع عبر الرابط هنا. قم بادخال بيانات حسابك على سامسونغ .


مباشرة بعد الدخول على حسابك . من القتئمة قم باختيار « Verrouiller mon appareil mobile » الموجودة على اليمين وبعدها قم بادخال كلمة مرور جديدة والمعلومات الاخرى المطلوبة وبعدها اضغط على « Verrouiller ».بعدها انتظر لدقائق ليحدث الجوال نفسه ,بعدها سيقوم الجوال تلقائيا بتغيير كلمة المرور القديمة بالجديدة وستتمكن من جديد لالدخول الى هاتفك المغلق.

5. طريقة تجاوز النمط (pattern) المنسي.


هذه الطريقة مخصصة لمستخدمي نظام التشغيل اندرويد 4.4 او اقل الذين يعتبرون فئة قليلة في سنة 2016 .حيث تخولهم هذه النسخة لشيء اسمه نسيت النمط او pattern بعد تجاوز الحد الاقصى للاخطاء اي 5 مرات, الذي ياتيك بعدها رسالة مفادها تعليق الجوال ل 30 ثانية ليسمح لك اعادة المحاولة . وهنا نجد اسفل هذه الرسالة (?Forgot pattern ) .


 بعدها قم بادخال بيانات حسابك غوغل ان لم يدخلك مباشرة الى حسابك Gmail .بعدها قم بالدخول الى الرسائل لتجد رسالة منن غوغل ارسلت اليك فيها شكل نمطك او pattern  للاستمرار في استعمالها او الذهاب للاعدادات لتجديدها.

6 . تجاوز قفل الشاشة عن طريق وضع تصحيح الاندرويد ADB


 وضع تصحيح الاندرويد يمكن العمل بهذه الطريقة في حالة واحدة ان كنت قد فعلت وضع مصحح اليو اس بي ( debogage usb) من اعدادات وضع المطورين.

 وبعدها يجب تفعيل خاصية َADB على الحاسوب. في حال تم وجود كافة الشروط  تستطيع بعدها تطبيق هذا الشرح لتجاوز قفل الشاشة.


 الان , قم بربط الجوال او التابليت بجهاز الحاسوب عن طريق سلك اليو اس بي USB بعدها , نقوم باستدعاء لوحة الاوامر CMD  ومن خلالها الاستدعاء الامر الموجود بالاسفل:
  • adb shell rm /data/system/gesture.key
 واخيرا ,قم باعادة تشغيل الجوال او التابليت .ستجد ان قفل الشاشة لم يعد له وجود ,لكن هذه العملية مئقتة فقط . عليك  تعيين قفل شاشة جديد قبل اعادة تشغيل الهاتف مرة اخرى والا سيعود الرقم السري مرة اخرى .

7. كيفية تجاوز تطبيق قفل الشاشة ؟


 اذا كنت من مستعميلي تطبيقات قفل الشاشة وقام احد بالعبث او انك نسيت كلمة المرور فلا تقلق , من خلال هذا الشرح  سنشرح طريقة تجاوزه ,يكفيك  اعادة تشغيل جوالك عبر التشغيل الامن للاندرويد .ولتفعيل الوضع الامن للاندرويد يكفيكم الضغط على زر الباور ضغطة مطولة الى ان تظهر نافذة اطفاء الجهاز كما هو موضح بالصورة.


بعدها نضغط ضغطتا مطولة اخرى الا ان تاتينا نافذة اخرى تطلب منا تفعيل الوضع الامن.



بعد ان يقوم الجهاز باعادة تشغيل نفسه سيدخلك الى الوضع الامن الذي يلغي كل التطبيقات المضافة في جهازك ,وهنا نذهب الى اعدادات الجوال او التابليت وبعدها مدير التطبيقات  هنا نبحث عن التطبيق ونقوم بحذفه او افراغ المعلومات الموجودة به وهنا تكون قد تجاوزت البرنامج وقم باعادة تشغيل جهازك وستجد انه لم يعد هناك اي تطبيق لقفل الشاشة.

بعض الطرق لتتذكر كلمة السر خاصتك


 شيء مؤسف ان تنسى كلمة المرور او النمط  او الرمز السري حقيقة شيء محزن ان تنسى كلمة المرور التي تؤدي بك في غالب الاحيان الى فقدان حسابك او بياناتك وصورك .من خلال هذه الفقرة سنتطرق لبعض الحلول لعدم نسيانك لكلمة المرورلفك قفل الشاشة او حساباتك.

déverrouiller écran Android

النصيحة الاولى : التخيل هو افضل سلاح للذاكرة


 يقال ان احد افضل الطرق لتذكر الاشياء ,من جهة استخذام طريقة تسمى فن الاستذكار او جعل ما تريد  يمر بين اعينك للتتذكر ما تريد ومن جهة اخرى ,خد مثلا رقم السري PIN .مثلا 4950 ,عليك بطريقة لتتذكر هذا الرقم مثلا ربط هذا الرقم باشياء او احذاث مرت في حياتك لا تنسى ,اشياء من حولك او في مجتمعك بديهية المعرفة  او اي اشياء ستذكرك في هذا الرقم .مثال على هذا الشيء الرقم الذي اختره انا 4950 كيف ساتذكره ان اسكن في مدينة تقع بين عمالتين (محافظتين) لكل محافظة رمز مكون من رقمين خاص في لوحة السيارة المحافظة الاول تحمل الرقم 50 والاخرى تحمل الرقم 49 .اذا مباشرة عند مجيئي لكتابة الرقم السري تاتي بين اعيني حتى وان نسيت العدد بالضبط المحافظتين ويبقى لدي احتمالين اما 4950 او .5049


اما ان كنا نتحدث عن النمط او PATTERN . هذا النوع من الحماية يتطلب رسم شكل  على 9 نقط موضوعة على شكل مربع ولك حرية اختيار الشكل .حاول اختيار تصميم او شكل لا ينسى من ذاكرتك . مثلا انا مجال دراستي الهندسة المدنية و التعميير لماذا لا اختار تصميما للنمط ينتمي لهذا المجال شكل منزل كما هو مبين في الصورة اعلاه دائما سيبقى في ذاكرتي حرف اول اسم اعز شخص او اسمي بالذات الى غير ذلك .لان هناك اشخاصا ينسون كلمة مرورهم بمجرد تغيير لوحة المفاتيح في الحاسوب مثلا لذلك يجب دائما اختيار رقم سري مناسب لكل وقت .

النصيحة الثانية : محاولة حفظ المعلومات في مكان أمن.


 لا يعتبر امرا جيدا , لكن ما باليد حيلة ان كنت  ممن لا يستطيعون حفظ الارقام السرية .ولناخد بعن الاعتبار الرقم السري الذي اخترناه سابقا حاول ان تحفظه في مكان امن مثلا في درج اوراقك الشخصية اختر اربعت اوراق وقسم كل ورقة على حدة اكتب فيها رقما او كما في المثال السابق اخرج الى الشارع اختر سيارتين اعتباطيتين تحملان لوحة ترقيم السيارات الخاصة بهاتين المافظتين واكتبهما في ورقة واحفظها في وسط اغراضك مباشرة عند رؤيتك لهده الارقام ستتذكر الفكرة التي استخدمتها اي تاخد فقط رمزي المدية من كل لوحة فذاك هو رقمك السري كدلك الامر بالنسبة للنمط.


خلاصة.


الى هنا ننهي شرحنا ونرجوا ان نكون قد وصلنا الى حل المشكل لمن صادفه ونكون استوفينا كل الحلول الممكنة لهذا الغرض ونتمنى ان تعم الفائدة ويصل الشرح الى كل من يحتاجه اصدقائكم واقربائكم وكل محتاج.

وفي النهاية . اريد ان اقول لمن يقول انه لا يتذكر كلمة المرور هل كانةت هذه النصائح مفيدة له وشكرا لكم.

هناك 34 تعليقًا:

  1. شرح سي وتم تطبيقه ولا يوجدنتيجة..سوا..خسارت وقت

    ردحذف
  2. الردود
    1. بس البصمه عندي ونسيت الرمز مال الجهاز وحسابي عل الكوكل حافضته يعني اكدر افتحه عن طريق الحساب بس ميطلع لي هيج

      حذف
    2. هناك خاصية نسيت كلمة المرور ومن خلالها ادخال الايميل او الحل التاني انك تعمل فورمات للهاتف ولكن ستحدف كل البيانات والصور الموجودة

      حذف
  3. ماذا أفعل لإلغاء قفل الاتجاه

    ردحذف
  4. بالخطوه 6 كيف استدعي CMD ارجوا الرد باسرع وقت ممكن وشكرا 🙂

    ردحذف
    الردود
    1. من خلال زر start في الويندوز عند انبثاق الصفحة في خانة البحث اكتب CMD بسيط

      حذف
  5. ارجوا ان تعطونا طريقة اخراج كلمة السر للايباد عند النسيان
    عندما يبقى على كلمة السر نقاط سود وشكرا

    ردحذف
  6. حذفت تطبيق الكيبورد ويحتاج رقم سري لفتح الهاتف وانا أتذكره لكن غير قادر علي كتابته

    ردحذف
    الردود
    1. عندما تضغط على اين تكتب الرقم السري ماذا يحصل

      حذف
  7. انا نسيت الباسورد جوالي وضغطت على كبسه الباور وضغطت على كبسه اغلاق الجوال مطولا وظهر لي ايقونه الوضع الامن ولاكن طلب مني باسورد ولم ينجح الامر ارجو الحل بسرعه

    ردحذف
    الردود
    1. اخي ليس الوضع الامن لابد من دخول وضع البوتلودر

      حذف
  8. زربة الموقع ملكوم

    ردحذف
  9. شكرا لقد جربتها فعلا و نجحت

    ردحذف
  10. عند samsung A20 فيه بصمة وكلمة مرور اعرفها لا كن طلب مني رمز pin غريب فعلا؟

    ردحذف
  11. عند samsung A20 فيه بصمة وكلمة مرور اعرفها لا كن طلب مني رمز pin غريب فعلا؟

    ردحذف
  12. نسيت نمط فتح تليفون انفنكس سمارت ....كيفية التعامل

    ردحذف
    الردود
    1. ادا كنت تعرف ايميل الجيميل بعد عدة محاولات فاشلة سيطلب منك ادخال اليميل لفتح الجوال

      حذف
  13. معي هواوي ١٩لايت البصمة لا تعمل و كلمة المرور نسيتها

    ردحذف
    الردود
    1. لحد علمي لا توجد طريقة من غير لو تعرف الايميل او الفورمات

      حذف
  14. تليفون تكنو وعاطي رساله tostartendroid enter yourpin

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن ترسل صورة للشاشة على صفحتتا على الفايسبوك لاني لم افهم الرسالة جيدا

      حذف
  15. كيف يمكنني التواصل معك

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.