غوغل تشدد حمايتها على بلاي ستور , هل ستكون بداية نهاية البرامج الخبيثة ؟

 غوغل تعتزم القضاء على البرامج الخبيثة , حيث صرحت عن ايجاد طريقة لتحسين حماية التطبيقات ببلاي ستور من البرامج الخبيثة عن طريق نهج سياسة : عندما يضاف تطبيق جديد ستقوم غوغل بالوصول الى منصة التطبيق ,ليس فقط بالبحث عن البرامج الضارة المحتملة بل ذهبت غوغل ابعد من ذلك حيث ستبحث عن اين تكمن نقاط الضعف في التطبيق لترقيعها.





بداية فبراير كانت 60% من الالعاب على بلاي ستور  مصابة ببرنامج ضار جديد القديمة منها والجديدة, بعد مراقبات من الرائد الامريكي في الحماية, عدة تطبيقات ضارة قامت بالمرور في وسط الاف التطبيقات التي تمت مراقبتها. مع بداية يناير قامت غوغل بحدف 13 برنامج ضار اخرين.

العملاق Mountain View بقيام بكل المجهودات الرامية والمحتملة لى محاربة هاته البرامج,لكنها كانت دائما تصل متاخرة . مما جعل التفكير في مراقبة 6 ملايير  تطبيق كل يوم لن يجدي نفعا , مما جعل العملاق الامريكي يفكر في اخد المشكل من اساسه كما قراناه اليوم في موقعهم الرسمي , ابتداؤ من اليوم غوغل وضعت رهن اشارة المبرمجين للتطبيقات مسودة  تحمل عدة ارشادات ونصائح للحصول على اعلى نسبة من الحماية لتطبيقاتهم.
من جهة اخرى ,اصبح بعد رفع اي تطبيق جديد على منصة بلاي ستور تتم مراقبته ومعرفة اين تكمن نقاط الضعف والثغرات فيه,وفي نفس السياق اصبح المبرمجون يتوصلون بتنبيهات تخبرهم عن اين تكمن نقاط الضعف والحلول الممكنة لاصلاحه والتنبيه في كل مرة عن الترقية الى اصدارات جديدة لاصلاح الاخطاء وسيتم مراقبته من جديد من طرف غوغل
بطبيعىة الحال لن ينتهي مشكل البرامج الخبيثة بين ليلة وضحاها وأن كل المخاطر سيتم القضاء علىها على الفور مثل المعجزات.
ومع ذلك , فهي مبادرة جيدة لزيادة الامن والحماية بالنسبة لمنصة غوغل. 


يتم التشغيل بواسطة Blogger.