مشكل اخر يجتاح اجهزة نوت 7 من جديد لكن هذه المرة لا يؤدي الى انفجاره

 سامسونغ جالكسي نوت 7 لم يتوقف الحديث عن مشاكله بعد . فبعد ان قامت الشركة الكورية باعلام كافة  مستعميلي نوت 7 الى ضرورة ارجاعه الى الشركة الام لحل الخلل الموجود على مستوى البطارية . اليوم ناتي بخبر جديد من موقع المطورين المعروف XDA على بطأ في الجهاز بسبب لوحة الكتابة المثبتة بشكل افتراضي على الجهاز .لكن لا تقلقو فهناك حلول ترقيعية لهذا المشكل سنتطرق اليها في هذه التدوينة الى غاية ارسال سامسونغ تحديث يحد من هذا الخلل .

مع اخر اصدارات عملاق كورية الجنوبية سلسلة النوت 7 الذي كان بمثابة ضربة موجعة لسامسونغ حيث بدات في استعادة جميع النسخ من جنميع المحلات والاشخاص الذين قامو باقتناءه من جميع انحاء العالم تقريبا وهاهي مرة اخرى لم تسلم من مشكل اخر يجتاه هذا الهاتف مرة اخرى لكن هذه المرة اقلا خطورة من سابقتها حيث لا يؤدي الى اذية الاشخاص لكن هذه المرة العطل في الناحية النظام فقط  بسبب تطبيق لوحة المفاتيح الافتراضية مع النظام الذي يودي الى بطأ في الاستجابة في الكتابة اثناء التصفح او الشات  لكن هناك عدة حلول لهذه المشكلة الى غاية صدور تحديث يحل هذا المشكل . 

حل مشكل بطأ استجابة لوحة المفاتيح

 الحل الاول بسيط جدا اختيار تطبيق ثاني من بلاي ستور ليحل محل التطبيق الافتراضي لسامسونغ , توجد الالاف من التطبيقات البديلة للوحة المفاتيح الافتراضية مثل clavier google او chrooma او swift key والعديد العديد من التطبيقات المماثلة وربما بامتيازات اكثر .اما ان كنت تريد الابقاء على لوحة المفاتيح الافتراضية فاليك حلين :

الحل الاول : حذف محتوى الحافظة :

  • ضغطة مطولة على ادوات لوحة المفاتيح الى غاية ظهور عدة اختيارات
  • نختار منها الحافظة
  • بعدها ستظهر كل الاشياء التي قمت بنسخها او تسجيلها بالحاظة وستجد في الاعلى خيار حذف الكل وقم على الموافقة

 الحل الثاني : حذف مدة تاثيرات الصور اثناء تصفح الهاتف الطريقة كالاتي

  • تفعيل خاصية المطورمن خلال الضغط 6 مرات على رقم اصدار الجهاز الموجودة في معلومات الهاتف
  • الدخول الى وضع المطور وتفعيله
  • الغاء وقت التاثيرات على الحركات داخل الهاتف الموجودة ضمن خانة الرسومات تحويلها من الوقت المحدد افتراضيا الى الرسوم المتحركة قيد الايقاف
  • اعادة تشغيل الجهاز
الى هنا ننهي شرحنا , كما ذكرنا فهذه فقط حلول ترقيعية الى غاية اصدار تحديث من سامسونغ لاصلاح هذا الخطا.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.