طريقة تحديث الجوال او التابليت لاخر نسخة اندرويد وبسهولة

.
تحديث نظام التشغيل اندرويد هو بالامر البسيط,لاكن لازال العديد لا يهتمون لهذا الامر .التحديث الى اخر اصدار من نظام التشغيل هو امر مهم,لانه يحمل اصلاحات وتحديثات امنية ,بالاضافة الى تحسين اداء الجوال او التابليت كما يتم تحديث الواجهة واضافة خصائص جديدة في بعض الاحيان.اذا كيف يتم تحديث الجوال والحصول على اخر نسخة من الاندرويد ؟

 

كيف تتم عملية تحديث الجوال ؟

 كما نعرف مسبقا ,فهناك اصدارات مختلفة من نظام التشغيل اندرويد,بمميزات كثيرة او نسخ ذات تغييرات طفيفة عن سابقتها :نظام الاندرويد الخام نجده على جوالات غوغل نيكسوس,كما نجد ايضا نضام اندرويد في مجموعة من جوالات الشركات العالمية مثل سامسونغ و ال جي واتش تي سي والى غير ذلك من الجوالات لكن بتغييرات سطحية فقط على واجهة المستخدم واضافات مميزات هاتفهم فقط كالمستشعرات الاضافية والتطبيقات الخاصة بها عوض الموجودة في الخام .اما نواة النظام فتبقى نفسها دون مساس من الشركات الاخرى ,الان ناتي الى فقرة شرح طريقة تحديث الجوال .

 

تحديث الاندرويد بثلاث خطوات فقط

 تتم عملية تحديث الجوال في خطوات بسيطة وسهلة لا تتطللب كفاءة او دراية بالمجال بالاضافة تم اضافة صور الى الشرح لتسهيل عملية التحديث,اضافة الى شرحة خطوة بخطوة كتابة قبل الصور في حين لم تظهر الصور بسبب بطا الانترنيت لدى بعضكم هذه الصور ماخودة من طرفنا عبر جوال سامسونغ نوت 5 ان ظهرت عندكم اي اختلافات فنحن تحت امركم للمساعدة يكفيكم التعليق لمساعدتكم.لا تنسوا شحن الهاتف الى نسبة تتجاوز 80 في المائة ,لانكم قد تؤدوا الى ضياع هاتفكم في حالة انطفا وسط التحديث بسبب الشحن
  • الذهاب الى اعدادات الهاتف (paramétres)
  • بعدها ,النزول الى اسفل القائمة تقريبا اخر خانة الا وهي حول النظام او حول الهاتف (A propos du téléphone)
  • بعدها نضغط على تحديث النظام (Mises à jour logicielle)

 بعد الضغط على تحديث سيبدأ الجهاز في البحث عن تحديثات جديدة للجوال او التابليت وهنا سنحصل على احدى النتيجتين اما ان يجد تحديث جديد وسيبدا في تحميل النسخة الجديدة,لهذا يتوجب ربط الجوال بانترنيت مستقرة وذات كمية داتا كيفية ففي بعض الاحيان يصل سعة التحديث ل 1.5 غيغابايت او اكثر.مباشرة بعد انتهاء التحميل ستاتيك نافذة منبثقة تخبرك بالموافقة على تثبيت التحديث مباشرة بعد الموافقة سيقوم الجهاز باعدة تشغيل نفسه والدخول الى مكان التثبيت لا تقم باطفاء الجهاز اثناء التثبيت لكي لا تؤذي جهازك الى غاية دخول الجهاز مرة اخرة الى واجهة المستخدم. اما في حالة كان جهازك يحمل التحديث الاخير فستجد ستاتيك رسالة تنبهك انك تمتلك النسخة الاخيرة للتحديث المخصص لجهازك.

 

بدائل في حالة عدم تمكنك من الحصول على التحديث

 هناك مجموعة من الاشضخاص عند الضغط على تحديث الجهاز ستنبثق لهم رسالة مفادها ان جهازه لا يحمل النسخة الرسمية لنظام التشغيل في هذه الحالة يتوجب علية تحميل النسخة على الحاسوب وتثبيتها بشكل يدوي من خلال الحاسوب.
اما الاشخاص الذين ثبتو نسخة سيانوجين مود فهم مثلهم مثل ما ذكرت سابقا تحميل اخر نسخة من المصادر الخارجية في الحاسوب وتثبيتها يدويا او كما هو متداول عندنا عمل (فلاش للجهاز).
كما يجب العلم انه :لا يعني صدور النسخة 7.0 نوكة مثلا وانت تحمل احد النسخ السابقة انك ستسفيد من التحديث ايضا فكلما صدر تحديث تبدا الشركات بطرح قائمتها للجوالات والتابلاتيت التي ستتوصل بهذا التحديث . اذا كنت من المولاعين بتتبع التحديثات فاليك احدث قائمة لقائمة الجوالات والتابليتات التي ستحصل على اخر نسخة من نظام اندرويد الملقب ب 7.0 نوكة (nougat) .
 هناك نقطة مهمة :هاتفك لا يقوم بفورمات عندما يقوم بالتحديث. ملفاتك وارقامك وصورك ورسائلك والتطبيقات ستبقى في الحفظ سيتغير فقط شكل واجهة المستخدم واضافات مميزات اخرى وتحديث ملفات النظام وزيادة نسبة الاستقرار والامان لجهازك ربما في بعض الاحيان تكون التحديثات امنية لترقيع ثغرات هنا لن تلحظ اي تغيير بين قبل وبعد التحديث.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.