طريقة تفعيل خاصية مشاركة احداثياتك وتحركاتك مباشرة مع اصدقائك او اقاربك عبرGOOGLE MAPS

 غوغل المستحوذ على كل التقنيات الناجحة تقريبا الحديثة ومن بينها نظام الخرائط  Google Maps الذي يقوم بتحديد مكان تواجدك وتحديد وجهتك ايضا ,الان اضافت غوغل ميزة جديدة في تحديثاتها الاخيرة الا وهي مشاركة مكانك مع اصدقائك .مما اصبح الان من السهل ان تقول لشخص ما عن مكان تواجدك ليلتق بك دون عناء البحث عن معلمة معروفة في تلك المنطقة او السؤال عن اسم المكان الذي تتواجد به كما يمكن مشاركة وجهتك ايضا حيث سيظهر لهم خريطة الطريق الذي ستسلكه خلال مسيرتك من خلال هذا التيتو سنشرح لكم الطريقة الكاملة لمشاركة مكانكم :


اليوم ,اصبحت الهواتف الذكية بشكل تدريجي تاخد مكانة عدة اتجهزة عديدة كانت في القريب العاجل لا تفارقنا كما هو الحال على مشغل الموسيقى او MP3 ,الكاميرا وعدة اجهزة اخرى ومنها جهاز الخرائط GPS هو الاخر استغنينا عنه بفضل الهواتف الذكية .وهي في تطور مستمر .

ومن جهة تطبيقات الخرائط على هواتفنا الذكية كانت موجهة فقط ان كنت تتمشى على قدميك لتحديد توجهك ومكان تواجدك ,لكن بفضل خاصية تصفح الخرائط بدون الانترنيت اصبحت العنصر الاهم في الهاتف اثناء قيادتك ليعينك على الوصول الى المكان الذي حددته سلفا في المنزل او قبل اقلاعك دون عناء البحث عن من تستشيره عن الطريف الذي ستسلكه.

مشاركة مكان تواجدك والطريق التي ستسلكها مع الاقارب والاصدقاء.


في اخر تحديثات غوغل لتطبيق الخرائط قامت غوغل باضافة خاصية جديدة الا وهي مشاركة مكان تواجدك او المسار الذي انت فيه لتسهل عملية وصول اصدقائك اليك بسهولة او تتبع احدهم في الوقت نفسه الذي يسير فيه الشخص لترشده مباشرة ان اخطا مساره.
اذا كنت في مكان ما واردت ان تشارك احدهم مسارك او مكان تواجدك يكفيك تتبع المراحل بالاسفل وبعدها ستكون قد شاركتم احداثياتك مع الشخص المطلوب . للعلم التحديث لم يصل الى كل العالم لذلك ستنتظرون بعض الوقت ريثما يصل التحديث اليكم
لتطبيق العملية يكفيكم الدخول على Google maps وبعدها :
  • فتح القائمة في اعلى الصفحة على اليسار
  • اختار « Partager ma position او مشاركة مكاني »
  • اضغط على « Commencer او ابدأ ».


لتشغيل الخاصية يجب عليك اولا اختيار الشخص  الذي تريد ان تشارك معه احداثياتك وتتبعك لمدة انت تختارها مثلا ساعة او اصف ساعة الى غير ذلك :
  • قم باختيار المدة التي تريد ان تشارك احداثياتك مع الشخص الذي قمت باختياره هل ساعة او ساعتين او .... او يمكنك ايضا اختيار وقت لا منتهي 
  •  في اسفل اليسار قم باختيار الشخص من قائمتك الذي تريد ان تشاركه الاحداثيات وتتبعك من طرفه .كما عليه ان يكون لديه حساب غوغل ومثبت تطبيق Google Maps .
  • اضغط على «  Partager او شارك».

  • يمكنك الضغط على plus لتشارك احداثياتك بصفة محمية وهناك الكثير من المميزات والخصائص الاخرى اكتشفها واعطينا رايك .

فيديو يشرح طريقة عمل الخاصية .



 واخيرا لا تنسى الغاء الخاصية مباشرة بعد انتهاءك من مهمتك ان كنت لم تحدد وقت للانتهاء لانه يؤدي الى استهلاك موارد البطارية والانترنيت بالاضافة الى انتهاك حياتك الشخصية لانك ستبقى مراقب من طرف المشاركين ان لم تلغيها انت وشكرا لتتبعكم شرحنا لهذا اليوم وسنوافيكم مباشرة بعد اصدار التحديث في دولنا العربية انشالله .


ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.