طريقة ترقيع رسالة الخطأ التي تظهر في نظام أندرويد 6.0 "Superposition d'écran détectée"

بعد اصدار شركة غوغل لاصدار اندرويد 6.0 قامت باضافة عدة خاصيات  جديدة ومنها خاصية تخصيص الصلاحيات ،لاكن هذه التحديثات جاءت بهذا المشكل الذي يعاني منه جل مستخدمي اصدار مارشمالو ويتجلى المشكل في رسالة خطا تظهر على شاشة الجوال  "Superpostion d'ecran detectee" من خلال تدوينتنا اليوم سنقوم بجميع الخطوات اللازمة لحل هذا المشكل فقط قوموا بمتابعتنا الى اخر الموضوع .



رسالة الخطأ "تم اكتشاف طبقة متراكبة للشاشة "

المشكل : يقوم نظام اندرويد بابلاغك ان هناك طبقة ثانية تشتغل الان فوق الطبقة الرئيسية ولالغاء هذه الخاصية اتجه نحو الاعدادات  بعدها الى مدير التطبيقات .لكن غوغل لحد الساعة لم توضح سبب ظهور هذه الرسالة او باصدار ترقيع لها من طرف الشركات المستغلة لهذا النظام .


الحل : رسالة الخطأ "تم اكتشاف طبقة متراكبة للشاشة " التي تظهر في الشاشة تظهر عند تثبيت تطبيق يقوم بترك التطبيق عائما في الشاشة كما هو الحال مع ميسنجر الخاص بفايسبوك اثناء المحادثات تكون صور الاشخاص مع من تتحدث عائمة على الشاشة ، عند فتحه لاول مرة بعد التثبيت سيطلب منك عدة صلاحيات للموافقة عليها وهنا ينشأ مشكل المطابقة 

الهواتف المصابة بهذا الخطأ : من خلال بحثنا على الانترنيت والرسائل التي تاتينا فقد لاحظنا ان هواتف  سامسونغ وهواتف موتورولا هي التي اصيبت بهذا الخلل في انظمتها ، ومن بين التطبيقات التي كانت تحدث بعد تثبيتها هذه الرسالة فهي عديدة ومنها (  Clean master ,Lux  و Twilight  بالاضافة الى  du Recorder , adAway و  ES Explorateur ) فهاته كانت بمثابة مشكل قاهر لملاك هاته الهواتف .

نسخة الاندرويد المصابة بهذا الخطأ : هذا الخلل فهو موجود فقط بالنسبة للهواتف الحاملة لنسخة الاندرويد 6.0 المعروفة باسم مارشمالو Marshmallow والنسخ التي جاءت بعده يمكن ان يظهر المشكل ايضا في نسخة النوجا و النسخة الاخيرة اوريو ايضا .

التفسير التقني : هو معيار للحماية على الاندرويد عندما يقوم النظام بتشغيل طبقتين من التطبيقات في ان واحد .على الورق يكفيك الذهاب الى الاعدادات و الغاء هذه الخاصية لكن في الواقع الامر مختلف .

مواضيع مشابهة :




الحل لإنهاء الإشكالية "Superposition d’écran détectée".


  الخطوة الأولى : محاولة إيجاد التطبيقات المسببة للخطأ.


في العديد من الهواتف مثل ( One plus 5 , Google Pixel 2 الى غير ذلك من الهواتف )،الطريقة الصحيحة نحو ازالة هذا الخطأ هي كالاتي :

  • افتح الاعدادات 
  • من خلال خانة البحث او مباشرة في المكان المخصص للكتابة في اقصى اليمين في الاعلى 
  • ابحث عن " Se superposer"
  •  او اذهب اليها عن طريق الاعدادات > الاعدادات المتقدمة > تراكب الشاشة 
أما هواتف سامسونغ والهواتف اخرى اتبع هذا الشرح ان لم تجد  طريقة الوصول عبر الطريقة الاولى:

  • فتح الاعدادات 
  • التطبيقات > مدير التطبيقات 
  • اضغط على اعلى اليمين على النقاط الثلاث واختر من القائمة اختر "التطبيقات التي قد تظهر على القمة"

اما على هواتف سامسونغ Galaxy S8  وما بعدها اي التي تحمل الواجهة الجديدة لسامسونغ يكفيك الذهاب الى الى الاعدادات وبعدها اعدادت التطبيقات بعدها قم بالضغط على النقاط الثلاث الموجودة اعلى اليمين في الشاشة من القائمة اختر وصول خاص " Accès spécial" بعدها ستظهر قائمة جديدة قم باختيار الخيار الرابع " التطبيقات التي قد تظهر على القمة " وستظهر قائمة التطبيقات التي تظهر في الطبقة المتراكبة على الطبقة الرئيسية.


  الخطوة الثانية : اختيار التطبيق الذي يحدث هذا الخطأ من القائمة .


عند تتبعك للخطوات السابقة ستفتح لك قائمة بمجموعة من التطبيقات التي من بينها توجد التطبيقات الي تفتح في طبقة ثانية  مع التطبيقات الاخرى والتي سنقوم بالايظاح لكم عن طريق عدة نصائح لمعرفة هذه التطبيقات :

  1. هل لديك تطبيقات تسبح في الشاشة ان كانت لديك فبالتأكيد إحداها هي من تعمل على استدراج هذا المشكل مثل تطبيق ( ميسنجر "Messenger" أو تطبيق الترجمة الفورية من غوغل  أو ... ) .
  2. هل لديك تطبيق مثبت على جوالك  يقوم بتغيير الالوان على الشاشة او يقوم بالتحكم بنسبة اضاءة جوالك ،فهذا ربما يكون احدى الاسباب المسببة لهذا الخطأ .
  3. تطبيق "Clean Master"  هو احد التطبيقات المسببة بشكل مباشر لهذا المشكل .
  4. لحد الان ولم تجد التطبيق المسبب لهذا المشكل ؟ إذن امامك حل وهو ايقاف جميع التطبيقات المثبتة على الجوال وتجربتهم واحدا تلو الاخر .


  الخطوة الثالثة : اعادة تشغيل التطبيق لمعرفة هل تم حل المشكل 


الان قم باعادة تثبيت التطبيق من جديد وستجد انه يطلب منك اعطاء الصلاحيات من جديد عوض انبثاق رسالة الخطا التي تاتيك عند تشغيل هذه التطبيقات .

لاصحاب هواتف سامسونغ : ان لم تنجح معك هذه الطريقة ،فالسبب وراء ذلك هو التقنية الموجودة على هاتفك لتقليص حجم الشاشة لتشغيله بيد واحدة فهذا ايضا احد الاسباب لتفاقم هذا المشكل ولالغاء الخاصية يكفيك الذهاب الى الاعدادات > الاعدادات المتقدمة > التشغيل بيد واحدة والغاء الخاصية  Parametres > Fonctions avancées > Operation a une main .



  الخطوة الرابعة والأخيرة : إفراغ محتويات التطبيق او إعادة تحميله من جديد.


إذا كنت مضطرا الى تشغيل التطبيق المسبب لهذا المشكل فانصحك باعادة تنشيطه من جديد للقضاء على هذا المشكل  واعادة تنشيط التطبيقات التي تحتاجها كل مرة حل اليك المشكل من جديد .

هل سبق ان واجهت هذا المشكل ؟ كيف تخلصت منه ؟ وهل تعرف احد يعاني من هذا المشكل ؟ هل لديك حل عملي اخر لهذا المشكل ؟ قم بطرحه هنا.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.