ads google

الساعات الذكية SMARTWATCH كل ما تود معرفته قبل الشراء

 الساعات الذكية اصبحت يوما بعد يوم تزداد شعبيتها لكن ما الفرق بين ساعة تساوي 30 دولار وساعة ب 200 او 400 دولار ؟ وهل هده الساعة تشتغل مع الايفون وهل الاخرى تشتغل على الاندرويد ؟ من خلال موضوعنا ليومنا هدا سنركز على كل هده المعلومات عن ساعات الهارموني وساعات الوير وساعات الابل وباقي الساعات الاخرى 



تتميز الساعات الذكية بالعديد من المميزات التقنية الرائعة، وهي من أفضل الإختيارات للذكاء العلمي والتقني.

وتعتبر الساعات الذكية من أفضل الإختيارات للذكاء العلمي والتقني، وهي تعمل على متابعة الحركة والنشاطات الرياضية، وتعطيك التنبيهات والإشعارات اللازمة في الوقت المناسب.

وتتميز الساعات الذكية بأنها تعمل على عدة أنظمة التشغيل، مثل iOS وAndroid، وتوفر لك العديد من التطبيقات المفيدة، مثل التنبيهات الجديدة والرسائل النصية.

وتتميز الساعات الذكية أيضًا بأنها تعمل على التحكم بالإضاءة والصوت في المنزل، وتتيح لك الوصول إلى العديد من الميزات الرائعة مثل التحكم بالموسيقى وتحديد المكان المفضل للعيش.

ومع ذلك، يجب العلم أن الساعات الذكية ليست الخيار الأفضل للجميع، ويجب التنويه إلى أنه لا يمكن استخدامها للغاية في الظلام، ولذلك يجب العلم بأن الساعات المتوسطة السعر قد لا تكون مثالية للجميع.

على الرغم من أن الساعات الذكية قد تبدو مثيرة للاهتمام ومفيدة للغاية، فإنها ليست الحل الأفضل لكل الأشخاص. يحتوي العديد من الساعات الذكية على ميزات مثل المتابعة الرياضية والتنبيهات اللقطات والمكالمات الهاتفية المتاحة، ولكن هذا يعني أنها قد تتعين عليك أن تعالج التنبيهات والرسائل الجديدة كلما تصل إليك. كما يمكن أن تكون الساعات الذكية مكلفة وقد تتعين عليك تحديث البرمجيات والتطبيقات المختلفة فيها.

على الرغم من ذلك، فإن الساعات الذكية قد تكون مفيدة في العديد من الأحيان. يمكن أن تساعدك في المتابعة الرياضية والحفاظ على سلامة البشرة والعناية بها، وتعطيك التنبيهات والمعلومات التي تحتاجها للعمل بكفاءة أكبر. كما يمكن أن تساعدك في العثور على المواقع المحلية والتنقل بسهولة في مدينتك.

يجب التنويه إلى أن الساعات الذكية قد لا تكون مناسبة للجميع، وعليك التفكير في ما إذا كانت الساعات الذكية  ساعات يتم تحديد وقتها بشكل تلقائي وتعمل باللمس ويمكنها العمل بدون اتصال بالإنترنت. وتعتبر الساعات الذكية مجموعة متنوعة من المنتجات التي تعمل على نظام تشغيل واي فاي وتتيح للمستخدم الوصول إلى مجموعة واسعة من الميزات والتطبيقات عبر اللمس. وتتميز الساعات الذكية بالعديد من الميزات المثيرة للاهتمام مثل التنبيهات الجديدة والإخطارات وتتبع النشاط البدني وتحديد مواقع والعديد من الميزات الأخرى.

ويعد التطور السريع في مجال التكنولوجيا وتطلعات العديد من الشركات العالمية إلى تطوير الساعات الذكية وتقديم مجموعة واسعة من الميزات الجديدة والمتطورة قد يؤدي إل

ساعات ابل بنظام WATCH OS 



أبل هي شركة كبيرة ومعروفة في عالم التكنولوجيا، وتعتبر أحد أهم الشركات الرائدة في مجال الساعات الذكية. وتعمل الساعات الذكية التي تأتي من أبل على نظام التشغيل WATCH OS الخاص بها، وهو نظام التشغيل الذكي الذي يتيح للمستخدم العديد من الميزات والخدمات التي تسهل وتجعل الحياة أسهل.

وتتيح للمستخدم الساعات الذكية المدعومة بنظام WATCH OS العديد من الخدمات المميزة، مثل تتبع النشاط البدني والصحة والتنبيهات الرسمية والاتصالات الهاتفية والعديد من الخدمات الأخرى. ويمكن للمستخدم تخصيص الساعة وتحميل التطبيقات والإضافات المختلفة لتحسين وتخصيص الساعة لمتطلباته.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن الساعات الذكية التي تعمل على نظام WATCH OS من أبل قد تكون مكلفة بعض الشيء نسبيا مقارنة ببعض الماركات الأخرى المتوفرة في السوق. لكن بإمكان العديد من المستخدمين يرجعون هذا الأخطار بنسبة كبيرة للميزات التي تتيحها نظام WATCH OS وسهولة الاستخدام وتاتي ساعات ابل بثلاث تقسيمات : 

فئة الدخول تحتى مسمى SERIES 3

وتعد ساعة SERIES 3 ارخص ساعة في سلسة ابل بحوالي 250 دولار وهي اقلهم من ناحية المواصفات حيث لا تدعم مستشعر ECG المتخصص في تخطيط القلب , مستشعر نسبة الاكسيجين في الدم ,تقنية بطاقة الاتصال ESIM  والبوصلة وتقنية الكشف عن السقوط وتقنية الربط العائلي .

الفئة المتوسطة تحتى اسم SE 

هده هي الفئة المتوسطة تاتي بنسخة بلوتوث ونسخة تدعم الاتصال الخلوي ESIM وهي ايضا تفتقر لعدة تقنيات مثل مستشعر ECG المتخصص في تخطيط القلب , مستشعر نسبة الاكسيجين في الدموشاشة اكبر ب 30 في المائة عن الفئة السابقة .

الفئة العليا المسمة SERIES 7 

تعد هده ارقى ساعة لدى ابل من حيث المصنعية ومن حيث التقنيات حيث تاتي من التايتينيوم الدي يعد صلبا جدا ومقاوما للخدش اكثر باضعاف من الفلاد واخف وزنا اما الزجاج فاتي من الياقوت الصناعي SAPHIR من جهة ومن جهة التقنيات فهي تحتوي على مستشعر ECG المتخصص في تخطيط القلب , مستشعر نسبة الاكسيجين في الدم ,تقنية بطاقة الاتصال ESIM  والبوصلة وتقنية الكشف عن السقوط وتقنية الربط العائلي.

وكل الساعات دات شكل مربع ومقاومة للماء والغبار وكل الساعات تاتي بتقنية البلوتوث والوايفاي و GPS .اما البطارية تصل الى 18 ساعة قبل الشحن مرة اخرى

ساعات نظام WEAR OS

تعد ساعات الوير اوس اكثر الساعات من بين الفئات حيث تجتمع مجموعة من الشركات تحت لواء نظام اندرويد المخصص للساعات والمسمى الوير اوس بدا من شركة سامسونغ  وشاومي  موتورولا الجي هواوي ارماني هيبلوت فوصيل سيتيزن مايكل كروس تيك واتش كاسيو والصورة اسفل لقائمة كل الساعات الداعمة للتحديثات الان  بينما تبقى اقوى ساعة من ناحية التقنيات هي ساعة سامسونغ ستجدونها اسفل  هذه القائمة من الساعات اما من ناحية التقنية فكل هذه الساعات تحمل نفس التقنيات تقريبا معالج من شركة كوالكم وذاكرة عشوائية تتراوح ما بين 750 ميغابايت و 1.5 غيغابايت  وكلهم يحملن مستشعر نبضات القلب و التمارين الرياضية وحساب الخطوات وGPS  بلوتوث الوايفاي البوصلة الاشعارات الرد على الرسائل من واتساب فايسبوك تيليغرام ... من بين الساعات هناك من تستطيع الرد على المكالمات اما ساعة سامسونغ تجدون المعلومات اسفل الصورة وهاته الساعات تعمل على هواتف الاندرويد وهواتف ابل اما من ناحية البطارية كاقصى مدة هي يوم ونصف الى يوم واحد ولا ننسى تقنية NFC للاداء عن طريق الساعة 




ساعة سامسونغ الهجينة بين نضامي TIZEN و WEAR OS


اما اقوى ساعة في هذه الفئة من ناحية التقنيات فهي بدون منازع سامونغ بساعتها GALAXY WATCH 4 و GALAXY ?WATCH 5 وهي تجمع بين نضامي وير وتايزن 

تعد النسخة الخامسة احدث نسخة ل سامسونغ وهي مصنوعة من التيتانيوم و الياقوت بالنسبة للنسخة البرو والاليمينيوم بالنسبة للنسخة العادية وتاتي مستشعر تخطيط القلب ECG  ومستشعر تشبع نسبع الاكسيجين  وتقنية فريدة وهي مستشعر معرفة معلومات عن جسدك مثل الوزن المناسب نسبة العضلات ونسبة الشحم الى غير ذلك بالاضافة الى امكانية تركيب شريحة ESIM  لتشغيلها بشكل مستقل عن الهاتف وامكانية الرد على المكالمات من الساعة وتاتي بنسختين تختلف من حيث مواد التصنيع النسخة العادية من الالومينيوم و وزجاج مثل الهواتف بينما نسخة البرو فتاتي من التايتينيوم و الياقوت الصناعي


ساعات نظام HARMONY OS ( هواوي ) 



ساعات هواوي احد افخم الساعات الذكية المنتجة من طرف شركات الهواتف فهي ذات صبغة الساعات الكلاسيكية وهي تعد اقى الساعات من حيث الجمالية ومواد التصنيع والبطارية فهي الوحيدة ذات نظام شبيه ب الوير اوس وبطارية تصمد ل خمسة ايام في الوظع العادي و 21 يوم في وضع الحفاظ على البطارية اما من حيث التقنيات فهي تاتي بنفس التقنيات السابقة مستعرات تخطيط القلب دقات القلب نسبة تشبع الاكسجين الرد على المكالمات الرد على الاشعارات الرياضة وميزة فريدة في هواوي وهي مستشعر حرارة الجسم ايظا واواخر النسخ كلها من التايتينيوم و الياقوت  او السيراميك في بعض النسخ و الفلاذ و بمتجر لا زال في بداياته لكن يحميل مجموعة كبيرة من اشكال الساعات و التطبيقات الخاصة بالحياة اليومية والرياضة  ولا ننسى تقنية NFC للاداء عن طريق الساعة وساعات هواوي لقسمين :

ساعة HUAWAI WATCH 

وهي الفئة العليا لساعات هواوي بمعالج قوي وذاكرة عشوائية بحجم 2 غيغابايت ونظام هارموني كامل  بامكانية الرد على الاشعارات  ومتجر يحمل كافة التطبيقات دون اي استثناء وتاتي بالتايتنيوم و الياقوت الصناعي في نسخة البرو  اما النسخة العادية فتاتي من الزجاج مثل الهواتف و الفلاذ المضاد للصدأ

ساعة HUAWEI WATCH GT 

هذه الساعة بنفس فخامة الفئة الاولى لكن تاتي بنظام هارموني يمكن القول عنه انه نسهة اللايت جيث تاتي هذه النسخة ب ذاكرة عشوائية 32 ميغابايت فقط لاكنها سلسة اثناء الاستدام وهاته النسخة تفتقر الى شريحة ESIM  و الوايفاي  ولا يمكنك الرد على الاشعارات تكتفي بعرض الاشعارات فقط مواد التصنيع اما من التايتينيوم و الياقوت الصناعي او النسخة النسائية فتاتي باتلسيراميك و الياقوت الصناعي

اما اخر فئة  فهي الساعات ذات النظام المغلق الخاص بكل شركة



هناك نوع اخر من الساعت ذات جودة جدية وممتازة لكن عيبها الوحيد هو نظامها فهي ايضا تاتي بنفس التقنيات السالفة الذكر من مستشعرات ل نبظات القلب و الاكسيجين و GPS  وبلوتوث لكن يفتقرن لمتجر لتحميل التطبيقات او الواجهات للساعة والوايفاي و الرد على الاشعرات يكتفون بعرض الاشعارات فقط وانضمة للرياضة محددة وهناك مجموعة من الساعات الراقية في هذه الفئة مثل ساعات شاومي اوبو وان بلاس ريلمي غارمين وغيرهم من الشركات 

خلاصة 

يعتمد اختيارك للسعة عن مدى اهتمامك بالتقنيات والجمالية و احتياجاتك وتبقى الاذواق لا تناقش انتضرونا في موضوع اخر مخصص للسوارات الرياضية .






ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.