كيف تستخرج كلمة المرور الخاصة بشبكة Wi-Fi المسجلة على حاسوبك على Windows 8 و Windows 10


تقوم جميع الأجهزة من حواسيب وهواتف ذكية وأجهزة Smart TV بتسجيل كلمة المرور الخاصة بشبكات Wi-Fi التي سبق لها واتصلت بها، وذلك لتفادي طلب المستخدم لإدخال كلمة المرور في كل مرة أراد الإتصال بالأنترنت، تتواجد عدة تطبيقات على ال Android وال iOS لكن تتطلب توفر كل من ال Root و Jailbreak،لكني في هذه التدوينة أود الحديث عن النسخ الجديدة من الويندوز أي Windows 8 و Windows 10. لأن الطريقة في هاتين النسختين تختلف عن نسخة ال 7.

الطريقة على Windows 7
كما يعرف الجميع، لاكتشاف كلمات المرور الخاصة بالشبكات المسجلة على Windows 7 نقوم بالطريقة التالية : ننقر على أيقونة ال Wifi بجانب الساعة ثم ننقر على Open the Network and Sharing Center ثم ننقر على Manage wireles networks،ننقر على الشبكة التي نريد معرفة كلمة المرور الخاصة بها، ثم ننقر على Security ونضع علامة صح أمام Show characters فتضهر كلمة المرور الخاصة بالشبكة.


لكن على الويندوز 8 و 10 تختلف الطريقة وعند دخولك إلى Network and Sharing Center لن تجد خيار Manage Wireless Networks فما الحل إذن؟
الطريقة هي بالاعتماد على موجه الأوامر Command Prompt والذي سنقوم بتشغيله كمدير ونكتب الأمر الأتي netsh wlan show profiles

وستظهر قائمة بجميع أسماء الشبكات Wi-Fi المسجلة على الحاسوب


بعدها سنكتب الأمر الأتي : netsh wlan show profile name=profilename key=clearمع تغيير profilename بإسم الشبكة التي نريد معرفة كلمة مرورها


وإلى هنا ينتهي موضوع اليوم على أمل اللقاء بكم في مواضيع أخرى إن شاء الله

يتم التشغيل بواسطة Blogger.