طريقة مشاركة الأنترنيت بدون تطبيقات فقط من الهاتف

الانترنيت هو من اكثر الاشياء الاستعمالا في هذه الاونة الاخيرة ,لاننا نجد فيه كل شيء نبحث عنه :التصفح ,التراسل عبر البريد , التراسل الفوري ,مواقع التواصل الاجتماعي ومشاهدة الفيديوهات  واشياء اخرى . في بعض الحالات تكون حالتنا كاننا ذو نقص عندما لا نجد منبعا للانترنيت مثلا عندما نسافر او في المنزل او العمل.
ربما  يوما ما وقعت في مازق انك لم تجد مصدرا للانترنيت لحاسوبك او التبليت الخاص بك التي تدعم خاصية الواي فاي فقط WIFI وانت لا تحمل معك موديم 3G او 4G لاكن لا تقلق ان كنت تحمل هاتفك معك لانك في حالة كان هاتفك موجودا فلا حاجة لحملك لموديم او راوتر من الان فصاعدا لانك في هاتفك ميزة توزيع الانترنيت الموجودة على هاتفك 3G او 4G من خلال ضبط اعدادات بسيطة

تحويل هاتفك الاندرويد من مستقبل 3G او 4G الى راوتر موزع للانترنيت
هذه الخاصية تعد من الخواص القديمة على اجهزة الاندرويد فتقريبا منذ صدور النسخة فرويو 2.2 وهذه الميزة موجودة على اجهزة اندرويد ,لكن المشكلة تكمل ان اغلب الناس لا يعرفون هذه الميزة او طريقة تشغيلها.اما ان بحثت عن طريقة تفعيل هذه الخاصية فيكفيك متابعة القراءة في هذه التدوينة وسنشرح خلالها الطريقة .

كيفية مشاركة الانترنيت 3G او 4G من جوالك للحاسوب

 سنتطرق الى عدة طرق لمشاركة الانترنيت  من خلال الخواص المتعددة الموجودة في الجوال او التابليت

 انتبه ,ان كنت غير مرتبط بالواي فاي ,هذا يعني انك لا تملك انترنيت لا محدود ,لانك ستكون امام عائق المحدودية مثلا 1 او 3GO او اي سعة اخرى حسب اشتراكك في الخدمة  لان تشغيلك للانترنيت فهو يستهلك اكثر من استهلاك الجوال اضافة انه سيتحول الاستهلاك الى جهازين لذا حاول اختيار استراك غير محدود.

الطريقة الاولى : الربط عن طريق USB

 يمكن استعمال الجوال او التابليت كاداة موديم 3G او 4G مرتبطة مع الحاسوب عن طريق اليو اس بي USB . لنبدا الشرح قم بتفعيل الانترنيت 3G أو 4G .
partage connexion
  • ربط الجوال او التابليت مع الحاسوب عن طريك الكيبل يو اس بي USB
  • بعد ربط الجهاز قم بالخول الى الاعدادات على الجوال
  • بعدها في القائمة قم بالدخول الى الشبكة والشبكات نضغط على المزيد
  • بعدها ننتقل الى مشاركة الانتريت او الموزع
  • بعدها قم بتفعيل مشاركة الانترنيت عن طريق منفذ USB
partage connexion USB

 سياتيك تنبيه على حاسوبك. مفاده انه تم ربط الاتصال وتستطيع تصفح الانترنيت عن طريق انترنيت جوالك او تابليتك.الان من لم تنجح معه هذه الطريقة سننتقل الى طريقة ثانية .

الطريقة الثانية : مشاركة الانترنيت عبر الواي فاي WI-FI

 الربط عن طريق الواي فاي هي من احسن الطرق المفضلة للربط لكي لا تلزم ربط الجوال بالحاسوب ان لم تكن نفس الشخص المالك لكلا الجهازين .او لم تشتغل معك الطريقة الاولى
  • الدخول الى الاعدادات على الجوال
  • بعدها في القائمة قم بالدخول الى الشبكة والشبكات نضغط على المزيد
  • بعدها ننتقل الى مشاركة الانتريت او الموزع
  • بعدها قم بتفعيل مشاركة الانترنيت عن طريق WI-FI
  • بعدها قم بالدخول الى اعدادات مشاركة WI-FI
  • بعدها ستنبثق نافدة بها خانات اسم الواي فاي و الرقم السري
partage connexion

 الان لم يبقى سوى تحديث قائمة الواي فاي على الجهاز الثاني وستجد الواي فاي الذي قمت بانشائه فان كانت كل الخطوات سليمة فستجده قم بادخال كلمة السر ومبروك عليك الانترنيت . الان اصبح هاتفك عبارة عن جهاز راوتر واي فاي WI-FI

الطريقة الثالثة : الربط عن طريق البلوتوث Bluetooth

 هذه هي الطريقة الاخيرة لمشاركة الانترنيت من خلال هاتفك او تابليت خاصتك , قم بنفس الخطوات السابقة فقط عند الدخول الى مشاركة الانترينت عوض اختيار wi-fi او USB اختر البلوتوث Bluetooth  . طريقة سهلىة لتحويل وربط الانترينت عن طريق البلوتوث Bluetooth




partage connexion Bluetooth
ولاسباب الكفاءة لا ننصح باختيار البلوتوث بل ننصح باختيار الخيارين الاول او الثاني اي الربط عن طريق ال USB ويعد الافضل ويليه الربط عن طريق الواي فاي WI-FI .

واخيرا.

 وصلنا الى هاية الشرح لهذا اليوم , ونتمنى ان نكون قد اوصلنا فكرة ربط الانترنيت عن طريق الجوال كما يجب وتم الوصول بعد تتبع الشرح الى ربط اجهزتكم .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.