هاتفك لا يشحن؟ نحن نقدم لك الحلول.



هاتفك أو جهازك اللوحي لا يُشحن؟ الشحن يأخذ مدة أطول من المعتاد؟ كن مطمئنا فلكل مشكل حل، إليك بعض النصائح والطرق لإصلاح المشكل بكل بساطة.

قم بتغير الكابل الخاص بالشحن

يتم صناعة خيوط الشحن بشكل تكون حساسة جدا ومعرضة للتلف بسرعة خصوصا إذا كان الشخص يستعمل هاتفه أثناء الشحن، قم بتجريب خيط شحن بديل لشحن هاتفك أو قم بشحن هاتف أخر بالكيبل الخاص بهاتفك. في حال تغيير خيط الشحن واستمر معك المشكل قم بتغيير الشاحن إلى أن تجد مكان الخلل بالضبط كي تتفادى شراء قطع مختلفة بلا فائدة.

نظف الجهاز من الأوساخ والغبار

تعتبر الأوساخ والغبار من أكثر الأشياء التي تضر بالأجهزة الإلكترونية، لكن هواتفنا معرضة بكثرة للأوساخ لأننا نستعملها بكثرة طيلة اليوم وقد تحول الأوساخ دون ملامسة رأس الشحن بالصفيحة الإلكترونية بالهاتف، جرب تنظيف منفذ الشاحن باستعمال ألة حادة (سكين أو إبرة) وكن حذرا كي لا تلحق تلفا بالمنفذ. 



تأكد من حالة البطارية

قد تكون تحمل بين يديك بطارية تالفة، إذا كانت بطارية هاتفك قابلة للإزالة، تأكد من أنها لا تعاني من أي اعوجاج أو تغيير في الشكل أو انتفاخ، في حالة ضهور إحدى المشاكل في البطارية فقم بإزالتها ولا تعدها إلى جهازك، أما إذا كانت البطارية غير قابلة للإزالة فقم بوضع هاتفك على الجهة الخلفية فوق سطح مستو (طاولة مثلا) وقم بمحاولة تدوير الجهاز إذا لاحظت أنه يدور حول نقطة مركزية مثل لعبة البلابل أو الخذروف فتأكد ان بطاريتك عبارة عن قنبلة موقوتة وقد تنفجر في يدك في أي لحظة

إذا قمت بتغيير البطارية فقم بشراء بطارية من نفس النوع ومن محل بيع معتمد من الشركة المصنعة للهاتف واحرص على طلبك للضمان للبطارية الجديدة، وقبل شرائك للبطارية الجديدة تأكد إن كنت تملك ضمان على جهازك وحاول أن تحصل على بطارية مجانية للهاتف.

المشكل من منفذ الشحن في الهاتف

في أغلب الـحالات يكون المشكل في منفذ الشاحن، المشكل بسيط جدا، وهو عدم ملامسة الشاحن الخاص بالهاتف بالصفيحة المعدنية المتواجدة بداخل منفذ الشحن بسبب عيب في التصنيع أو محاولة إدخال الشاحن بعنف أو بشكل خاطئ

يمكنك حل المشكل بسهولة، في البداية لاحظ إذا كانت الصفيحة المعدنية المتواجدة بداخل منفذ الشاحن إذا لم تكن تعاني من كسور أو ميلان، إذا كانت تعاني من ميلان فقم بإطفاء الجهاز وفك البطارية إن كانت قابلة للنزع ثم حاول إصلاح الصفيحة المعدنية باستعمال ألة حادة وذلك بإصلاح مكان الإعوجاج في الصفيحة، طبعا هذا الحل مؤقت فقط ويجب عليك التفكير في أخذ هاتفك إلى أقرب تقني إصلاح هواتف لإصلاح العطب.

وأخيرا إحرص على نظافة جهازك ولا تقم بشحنه في مكان فيه حرارة مرتفعة أو رطب جدا، ولا تشحنه أكثر من اللازم وقم بإزالة هاتفك من الشحن بمجرد نهاية الشحن.




هناك 6 تعليقات:

  1. انا اشتريت موبايل هواوي mate 10 pro و مش راضي يشحن أو يفتح ليه حل؟؟

    ردحذف
  2. انا اشتريت موبايل هواوي mate 10 pro و مش راضي يشحن و لا يفتح خالص ليه حل؟؟

    ردحذف
  3. انا اشتريت موبايل هواوي mate 10 pro و مش راضي يشحن و لا يفتح خالص ليه حل؟؟

    ردحذف
  4. هواوي gr5 لا يشحن وفصل شحن ولا يستجيب للشحن تماما

    ردحذف
    الردود
    1. ادا الهاتف بيشتغل عادي المشكل في سوكت الشحن والحل هو الاخصائي لتغيير منفد الشحن

      حذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.