الطريقة السليمة لشحن الجوال لاول مرة بعد اقتناءه

من بين النصائح من طرف الاباء او الاصدقاء تبقى حائرا من ستتبع  ومن لديه الطريقة الصحيحة ,عند شرائك لجوال جديد, الطريقة السليمة لشحنه لاول مرة .من خلال تدوينتنا لليوم سناخدكم الى الطريقة السليمة لشحن هاتفكم لاول مرة بعد شرائه.



كان رائعا وجميلا اول مرة وانت تراه في العلبة او تراه في محل اقتنائك للهاتف كانت هناك نسخة لتجربته اشتياق لمعرقة مدى قوته في العمل وسلاسته اثناء التعامل مع التطبيقات او الالعاب لهفة للتباهي به امام الاصدقاء او التمتع بالتقاط صور منه في لحضات الفرحة والسرور.

بعد الوصول الى المنزل واخراجه من العلبة وتشغيله لاول مرة اول ما ستحتاجه هو شحنه لكن ما هي الطريقة الصحيحة لشحن الهاتف لاول مرة لتكتمل فرحتك ولهفتك للعمل عليه  من خلال هذا التيتوريال سنشرح لكم كامل التفاصيل .

موازنة البطارية.


اذا كان احدهم او ابائكم ينصحونكم بترك هاتفكم او جهازكم الالكتروني حتى ينفذ تماما وتعيد شحنه حتى يمتلا تماما  عند كل استعمال . هذه الفكرة توارثت عن بطاريات النيكل nickel التي كانت تحتم هذه الطريقة  لعملها وهو عكس بطارياتنا الحالية المصنوعة من الليثيوم lithiums-ions للمرة الاولى , من الافضل ومن الاحسن موازنة البطارية عبر .عند اخراجك الهاتف او الجهاز من علبته قم بتشغيله لحين وصوله الى 5% من اجل الحفاظ على البطارية .
من جهة اخرى بطاريات الليثيوم لا يحبذ تركها الى غاية فراغ البطارية من الشحن الى اخره . يفضل عدم العمل في الهاتف حتى ينطفا بسبب فراغ الشحن ,قم بشحن الجوال الى 100% ,لا يوجد اي خطر في او خطا في اطفاء او تشغيل الجوال اثناء الشحن.

في الايامك الاولى لاقتنائك الجوال ننصحك باعادة هذه الطريقة لعشرات المرات من اجل الحصول البطارية الذكية على  التخزين الحقيقي والاتزان في استهلاك البطارية . بعدها قم باعادة هده الطريقة مرة نعم مرة لا لمدة طويلة قليلا .

اشحن جوالك جيدا.


الطرق الصحيحة التي سنتطرق اليها منافية تمام لما كان معروفا عند الكثيرين الذين حاولوا استخدامها :حسب معتقداتهم يجب افراغ البطارية الى 0 قبل شحنه مرة اخرى لكن هذا في الحقيقة هذا يقلل من كفاءة البطارية .

مع الاستعمال اليومي لهواتفنا الذكية ,يفضل ترك الشحن ما بين 40 و 80% من الشحن في اليوم .ايضا للحفاظ على عمر بطاريتك ,لذلك ننصح بالتعود على شحن هاتفك في فترة الضهيرة وابقاءه في حالة راحة في فترة النوم ليلا .

وبتغيير هذه العادة,ستستغل هواتفنا الذكية بشكل افضل بهذه الطريقة الرائعة وسنحاول التخلي عن الطريقة القديمة وعادتنا في ترك الهاتف يشحن طيلة فترة الليل .ليس بالامر المخيف الذي قد يؤدي بالضرر لهواتفنا الذكية ,بالاخص الهواتف الذكية الحديدة لديها خاصية وقف الشحن مباشرة بعد وصوله الى الشحن الكامل,لذلك لا تحذر من خطر الشحن طيلة الليل.

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.