تطبيق خبيث يضرب من جديد اجهزة الاندرويد وهذه المرة يقوم بالنقر دون علمك

الاندرويد هو دائما النظام الاكثر حساسية للاصابة بالفايروسات بسبب انه نظام مفتوح المصدر وفي نفس الوقت النظام الاكثر انتشارا واستعمالا في العالم برمته .في تهديد اخر اخر برنامج خبيث اخر يتربص بالنظام ,في الاونة الاخيرة ظهر برنامج خبيث مباشرة بعد دخوله الى هاتفك او التابليت خاصتك يعمد التطبيق الى النقر على برامج احرى لتحميلها دون علمك تحمل فايروسات اكثر خطرا منه.
 وجود نظام تشغيل مفتوح المصدر امر جيد لانه يفتح الباب امام الجميع للتطوير لكنه في نفس الوثت سيف ذو حدين حيث يفتح الباب امام المتطفلين والبرامج الخبيثة والمختريقن ايضا.لهذا السبب نجد ان غوغل في متجرها تشدد بكل الاساليب عند اضافة التطبيقات الى متجرها من اجل عدم تسلل البرامج المضرة والخبيثة .
وبما ان نظام تشغيل الهواتف اندرويد هو الاكثر انتشارا في العالم فلابد ان يكون مستهدفا دائما من طرف نطاق زاسع من الهاكر لاستغلالهم نقطة انتشاره الكبيرة  هناك دراسة تقول بان كل 11 ثانية يتم مهاجمة الاندرويد فيها في احد بقاع الارض واخر هذه الهجمات هو هذا البرنامج الخبيث الذي سنتحدث عنه اليوم :

النقر بدلا منك لتحميل فايروسات اخرى .


هذا التطبيق الخبيث ,تم اكتشافه من طرف فريق مطوري شركة مكافحة الفايروسات ESET  ,هذا الاخير لديه قدرة مذهلة :
حيث بمقدوره الضغط بدلا من المستخدم مباشرة بعد تحميله على جوالك او التابليت الخاصة بك .انطلاقا من هذه الخاصية فمقدور هذا التطبيق الخبيث مباشرة بعد تثبيته من تحميل بشكل تلقائي فايروسات اخطر منه  مما يسهل اختراق محتوياتك الشخصية بما في ذلك بطاقتك الاتمانية المرتبطة بالجهاز او حساباتك المحتفظ بهم في جهازك .
بدون مفاجئات ,فغالبا هذا التطبيق الخبيث مصدره في غالب الاحيان المواقع الاباحية , ويمر ويثبث عن طريق اندساسه بتحديت ادوبي فلاش بلاير Adobe Flash Player . في حالة قد تمت اصابتك بهذا البرنامج الضار وتثبيت نفسه على جهازك فلا داعي للقلق فالطريقة بسيطة لازالته .
يكفيك الالتوجه الى اعدادات الهاتف او التابليت وبعدها مدير التطبيقات والبحث في القائمة عن تطبيق اسمه « Flash-Player » بالاضافة الى حذف بعدها جميع التطبيقات التي لم تثبتوها انتم وننصحكم بشدة بتثبيت احد مكافحات البرامج لكي لا تقعوا في نفس الخطا مرتين .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.