طريقة مشاركة الانترنيت من الأيفون الى هاتف او حاسوب عن طريق USB,WIFI أو Bluetooth

من الهواتف المحببة لشريحة كبيرة في دولنا العربية هي اجهزة الايفون بسبب تصميمها المميز وسلاسة عملها وجودة المنتوج مما يجعله احد اكثر الهواتف المطلوبة في السوق وسلبايته هو صعوبه ايجاد بعض الخصائص في بعض الاحيان .في هذه التدوينة سنشرح لكم طريقة مشاركة الانترنيت او توصيلها مع حاسوب ما ,الطريقة بسيطة يكفيك بضع نقرات على الهاتف وها انت قمت بتفعيلها .


السلام عليكم اليوم من خلال تدوينتنا سنقوم بشرح طرق توصيل ومشاركة الانترنيت من خلال جهاز الايفون مع اجهزة اخرى مثل الهواتف الاخرى والحواسيب ايضا ومن ثلاث تقنيات Wifi, Usb وBluetooth الطريقة بسيطة جدا فقط بضع نقرات وها انت الان قمت بمشاركة الانترنيت من خلال هاتفك الايفون .

عند تفعيلك لخاصية المشاركة فانك تستهلك الانترنيت خاصتك من حصة 3G/4G المدفوعة وتتشاركها انت ومن تشارك معه الانترنيت.

الطريقة الاولى : الربط عن طريق USB


 يمكن استعمال الأيفون كاداة موديم 3G او 4G مرتبطة مع الحاسوب عن طريق اليو اس بي USB . لنبدا الشرح قم بتفعيل الانترنيت 3G أو 4G على الايفون .


في الاول تاكد من انك تحمل اخر نسخة من الايتونز على جهازك  او قم بتحديثها ,بعدها قم بربط جهاز الايفوم مع الماكنتوش او الحاسوب الشخصي  قم بالموافقة على الثقة في هذا الحاسوب مباشرة ستنبثق قائمة تفيدك بالموافقة على وحدة الانترنيت المرتبطة وافق عليها وهاهي الانترنيت تشتغل معك .


الطريقة الثانية : مشاركة الانترنيت عبر الواي فاي WI-FI


في جهاز الايفون الذي تريد من خلاله مشاركة الانترنيت اتجه نحو اعدادات الجهاز وبعدها مشاركة الانترنيت Partage de Connexion  بعد الدخول قم بتفعيل الخاصية عن طريق الزر الموجود في اعلى الصفحة ,بعدها قم بالتحقق من كلمة السر الموجودة لادخالها على الجهاز المراد استقبال الانترنيت عن طريق المشاركة التي قمت بها بعد ذلك قم بازالة خاصية البلوتوث Bluetooth لانها تشتغل بشكل اتوماتيكي مع تفعيل خاصية المشاركة عبر الواي فاي .لا تخرج من الصفحة الى حين اتصال الجهاز الثاني ب الانترنيت التي ارسلتها له .


في الجهاز الذي ستستقبل الانترنيت عليه اذهب الى اعداداته واذهب الى الواي فاي WIFI وقم بالبحث عن الايفون او الايباد الذي قمت من خلاله بمشاركة الانترنيت بعدها قم بادخال كلمة المرور الموجودة في الاجهاز الاول ,او قم بقبول الطلب المرسل اليك عن طريق الايكلود Icloud.


الطريقة الثالثة : مشاركة الانترنيت عبر البلوتوث Bluetooth


للتاكد من ان جهازك الايفون يظهر على الاجهزة الاخرى , اذهب الى الاعدادات ثم الى اعدادات البلوتوث Bluetooth وقم بالبقاء هناك في تلك الصفحة وقم من خلال جهاز MAC أو PC بالبحث عنه ,ولمعرفة طريقة ربط جهاز الايفون مع هذه الاجهزة عن طريق البلوتوث قم بالدخول الى صفحة المساعدة في الموقع الرسمي على الرابط التالي طريقة ربط جهاز عن طريق البلوتوث مع الحاسوب .
مشاركة الانترنيت عن طريق البلوتوث متاحة على اجهزة MAC و اجهزة الحاسوب الاخرى وبعض الاجهزة الاخرى .اما لمشاركة الانترنيت على باقي الاجهزة الاخرى فتتم العملية عن طريق الواي فاي .

إلغاء مشاركة الانترنيت 


الطريقة بسيطة للغاية يكفيك الذهاب الى الاعدادات وبعدها مشاركة الانترنيت والغاء الخاصية من الزر الاخضر في الاعلى . في حالة كان الربط عن طريق ال يو اس بي Usb يكفيك ازلته من الحاسوب فقط.

اضافة او تغيير الرقم السري الخاص بالواي فاي WIFI 


من اجل اعداد او مشاركة الانترنيت على الايفون يستوجب ادخال رقم سري لخاصية مشاركة الانترنيت عن طريق الوايفاي من خلال الاعدادات مشاركة الانترنيت ستجد في الصفحة الرقم السري للواي فاي  ادخل عليه وقم بادخال الرقم السري الذي تريد .

الرقم السري خاصتكم يجب ان يتكون من 8 ارقام او حروف على الاقل بصيغة ASCII واي استخدام لحروف او اشكال في الرقم السري لا يتطابق مع هذا المعيار فلن يستطيع المستقبل استقبال الانترنيت المشارك من طرفك مثل اختيار لغات خاصة تحمل حروفا خاصة بها فقط مثل المستعملة في الصينية واليابان وروسيا ولغات اخرى . اما عن معنى هذا ال ASCII فهو كالاتي :
  • جميع الحروف اللاتنية الكبيرة والصغيرة منها (Majuscules وminuscule ).
  • الارقام من 0 الى 9
  • بعض الرموز المعروفة عالميا (.!:;,....) .

معلومات إضافية

عند استعمالك لخاصية مشاركة الانترنيت فالعديد من الخاصيات والتطبيقات لا تشتغل اثناء هذه العملية مثل اخذ نسخة احتياطية على الايكلود Icloud او تحميل الصور او غير ذلك اليه .


إقرأ أيضا : 

    + تعاني من عدم استجابة زر الأيفون إذا اليك الحل

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.