خطوات وقائية في حالة سقوط الهاتف في الماء

الهاتف هو جهاز اصبح يشكل جزء من حياتنا اليومية اذ نرى ان العديد من الناس اصبحوا مدمنين على هواتف بشكل مخيف وهذا الارتباط اصبح يولد لديهم هاجسا من الخوف حول سقوطه او سرقته او عطبه لهذا سنتطرق لمشكل سقوط الهاتف في الماء بطبيعة الحال الحديث يشمل الهواتف الغير مضادة للمياه من خلال تدويتنتا لهذا اليوم سنتطرق لعدة نقاط تساعد في عدم اتلاف الهاتف بعد سقوطه في الماء .
في بعض الاحيان نسقط في موقف عواقبه ثمينة مثل ان يسقط هاتفك في الماء ,بعد سقوط هاتفك في الماء عوض ان تقوم بالاحتياطات لعدم تسرب الماء من الاخطاء الشائعة محاولة تشغيل الهاتف لمعرفة هل هو يعمل وهذا اكبر خطا .
عند سقوط هاتفك في الماء وهنا لا اتكلم عن الهواتف المضادة للماء الحاصلة على شهادة IP68 مثل الجالكسي س8 ومنافسيه .في تدوينتنا نتحدث عن الهواتف الغير المحمية من تسربات المياه وذات القابلية لنزع البطارية والغطاء الخلفي .
سنطرح لكم مجموعة من الخطوات المهمة في حالة سقوط هاتفك في الماء للوقاية دون اتلاف الهاتف تابعونا :

بعض الخطوات الوقائية عند سقوط الهاتف في الماء :

  1. اخرج الهاتف من الماء بسرعة :ترى انه من الطبيعي ان الشخص سيخرج الهاتف باقصى سرعة لكن في بعض الاحيان تجد ان الشخص يبدا بالصراخ والتنكيد على سبب السقوط ولا يخرجه اولا .
  2. ازل البطارية بسرعة : لتتجنب اي تماس قد يؤدي الى اتلاف اي جزء في الهاتف قم باول خطوة بعد اخراجه من الماء بازالة البطارية وبعدها بطاقة Sim وبطاقة الذاكرة .
  3. قم بالتنظيف : حاول تنظيف الهاتف بمنشفة يابسة وقم باستعمال اداة تنظيف الاذنية ذات القطعة القطنية لتدخل في الاماكن الضيقة كفتحة السماعة وفتحة الشاحن ومنفذ البطاقات الى غير ذلك من الاماكن التي لا تصلها المنشفة .
  4. قم بوضع الهاتف في علبة او كيس بلاستيكي مع الارز :قم باخذ كيس او علبة المهم ان تغلق دون سماح دخول الهواء وقم باضافة الهاتف على حدة والبطارية مع الارز وتلك الحببيبات التي تعرف ب Silica Gel التي نجدها في المنتوجات الجديدة كالاحدية والحقائب فكلاا هاتين الاضافتين تمتصان كل الرطوبة الموجودة .
  5. انتظر 48 الى 72 ساعة قبل فتح الكيس او العلبة : بعد ىمرور مدة تزيد عن 48 ساعة او اكثر افتح الكيس وقم بتجميع الهاتف من جديد (اي تركيب البطارية ) وقم بمحاولة تشغيل الجهاز لمعرفة هل الهاتف يعمل وكل الاجزاء تشتغل ام لا .


هذه الطريقة لا تحمي الهاتف بصفة كاملة لكنها تنقص اكبر قدر من الرطوبة التي كانت في الهاتف لذلك لا تعتمد على هذه الطريقة بصفة 100% وهذه الطريقة تحمي فقط في حالة سقوطه في الماء اما ان سقط في مادة سائلة اخرى كالحليب او كادة كحولة فهذه الطريقة لا تفيد عن تجربة .


حتى مع كل هذه الخطوات وتنشيف الجوال تبقى اثار التاكسد في الهاتف حاضرة حتى وكانت كل القطع تشتغل بشكل جيد فمدة حياة الجهاز تنقص بعد سقوطه في الماء عكس الهاتف الذي لم تصبه تسربات المياه .وفي حالة كنت من الاشخاص الذين لا يعرون اهتمام لاجهزتهم فننصح بالاستثمار في هاتف مضاد للماء .



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.