كيف تضبط شاشة هاتفك أندرويد لتصبح أقل استهلاكا لشحن البطارية

هل صادفت ووقعت في موقف ان بطارية هاتفك الذكي اصبحت تتناقص بشكل رهيب ؟او انك كنت في حاجة الى هاتفك بسبب انتظارك لمكالمة مهمة او اي شيء اخر وكنت تبحث عن طريقة احتياطية للحفاظ على بطاريتك لاكبر وقت ممكن .وكيف ستحافظ على بطاريتك لاكبر قدر ممكن من الوقت ؟هناك حل بسيط وعملي لهذه المشكلتين :انقل شاشة هاتفك الى وضع الابيض والاسود لتقليل استهلاك البطارية ! وشنشرح لك لماذا يجب عليك تحويلها وكيف ستقوم بتحويلها.


اصبحت الهواتف الذكية من بين الاحتياجات المهمة في حياتنا اليومية .اصبت تكفينا ثقل الحواسيب المحمولة لقضاء اشياء بسيطة واصبحنا نحمل في جيوبنا مجموعة اجهزة مجموعة في جهاز واحد الا وهو الهاتف الذكي, يقودك تالى وجهتك دون اي مشاكل من الوهلة الاولى التي تزور فيها تلك المدينة فهذا فقط شيء جميل ,تقريب الاشخاص البعيدين عنا بالصوت والصورة .
  في بعض الاحيان نجد ان هناك شيئا مهما ناقص في الاشياء الرائعة مثل الهواتف الذكية فعيبها الوحيد هو البطارية .تقنية البطاريات الرائدة المصنوعة من الليثيوم عيبها الوحيد هو قصر عمرها كحد اقصى في اقوى الهواتف من ناحية البطارية نجد ثلاثة ايام على الاكثر لاعادة شحنها من جديد في حالة قمت بجميع الاشياء الممكنة لتقليص حجم استهلاك البطارية .
كما انه اصبح يشكل خطرا على محيطنا,حيث اصبحنا نجد بعض الاشخاص الذين اصبحوا مدمنين على هواتفهم بشكل مخيف .تجده يتفقد هاتفه يخرجه من جيبه بشكل اعتباطي كل فترة حتى وان كان مجتمعا في نفس السهرة مع كل من يتحدث معهم .
فهي طريقة سهلة وبسيطة لتخطهي هاتين المشكلتين في ان واحد وسنشرح لكم لما وكيف تستعمل هذه الخاصية لهواتف اندرويد .

لماذا يجب عليك الانتقال الى شاشة بالابيض والاسود ؟

لتحسين مدة استعمال الهاتف دون اعادة شحن هاتفك الذكي .

 ليس سرا على احد ان :شاشات الاموليد AMOLED سحقت شاشات LCD بالاخص على الهواتف الذكية .والسبب وراء ذلك بسيط جدا :تعتبر شاشات الاموليد اكثر سطوعا للالوان على غرار باقي التقنيات المنافسة واكثر اغناء للالوان مما يجعلها اكثرا جمالا خلال نضرة العين اليها والاهم من هذا اقل استهلاكا لطاقة البطارية.
وكذلك , عند اطفاء البكسل لاظهار الاسود,نجد ان الاسود ,يعطينا لونا اعمق من نظيرته واجمل من على شاشات LCD .وبالاخص انه اكثر اقتصادا للطاقة لذلك دائما تجدوننا ننصحكم بختيارخلفيات سوداء للشاشة لتقليل استهلاك الطاقة .
الان ربما اخدتم فكرة لماذا قلنا لكم اننا سنحول الشاشة الى الابيض والاسود خصوصا على شاشات الاموليد.من خلال هذه الخاصية سننقص من استهلاك الشاشة للالوان اذا سنتجه نحو تقليل استهلاك الطكاقة المعتاد للشاشة بسبب الالوان سيبقى التركيز على اللونين الاسود والابيض فقطوالنتيجة الحصول على شحن للهاتف لاكبر مدة ممكنة من الاستغلال اليومي .

للزيادة من التركيز والتقليل من الادمان

الطريقة الثانية وهي الانتقال بشاشتك الى اللون الابيض والاسود :هنا تتجلى احد الحكم حيث ستتوقف عن التركيز في هاتفك كثيرا واستكشاف ما حولك وفي محيطك كما شرح الدكتور جامس هامبلينغ James Hambling في احد مقالاته هو مجموعة من البالحثين في هذا المجال :قائلا الاوان تلعب دورا مهما في لفت الانتباه لشيء معين كما كان ,اللون الاحمر على سبيل المثال هو اكثر ما يثير انتباهنا عند ملاحضتنا له هو اول الالوان الاتي تثير عقلنا .
 وبالتالي فهي طلريقة جيدة للاستعمال من اجل التحرر من الادمان على استعمال الهاتف الذكي واللانتقال الى البيض والاسود.هذا سيساعدنا على التخلي على الشيء بسبب عدم اثارته لنا بسبب انعدام الالوان التي ستثيرنا اليه ,مما سيفتح لنا الباب لمحيطنا والعالم واندماجنا به اكثر واكثر وعدم الاكتفاء في التركيز في الهاتف فقط والابحار في العالم الافتراضي فقط.
هو حل مثالي للتخلص من هذا الادمان او التخلص من الجملة المعتادة (انك تقضي كل وقتك امام ذلك الهاتف ) من طرف عائلتك والاستمتاع بوقتك بجوارهم والاندماج في حواراتهم .

حول شاشتك الى الابيض والاسود على الاندرويد

لتتمكن من تحويل هاتفك الذكي او التبليت الخاصة بك الى وضع الابيض والاسود يلزمك تفعيل خاصية وضع المطورين ولتفعيله يكفيك تتبع الخطوات التالية :
  • الذهاب الى الاعدادات
  • الدهاب الى حول الهاتف about
  • ابحث عن خانة رقم الاصدار
  • انقر عليها 6 نقرات متتابعة الى ان تظهر رسالة صغيرة تخبرك بتفعيل وضع المطورينم
الان قم بالرجوع الى قائمة الاعدادات لتجد خانة جديدة في الاسفل اسمها وضع المطورين ادخل عليها :
  • الذهاب الى الأعدادات
  • من القائمة اختر وضع المطورين
  • انزل الى غاية خانة معالجة اجهزة التسريع « Accélération matérielle de rendu graphique »
  • ننقر على محاكات مساحة الالوان « Simuler l’espace couleur »
  • نختار عمى الالوان الكامل« Monochromatisme »
 وها هيي الان اصبحت شاشتك بالابيض والاسود .لا داعي من الخوف فهذا يتم على مستوى سطحي من الشاشة اي هذا تعديل على المستوى البرمجي فقط لذلكلا تخف على شاشتك من الاتلاف لان النظام يبقى دائما بالالوان فقط على مستوى العرض تختفي الالوان وان قمت بعمل تصوير للشاشة سكرينشوت و قمت بالغاء هذه الخاصية او ارسلت الصورة الى جهاز اخر ستجدها بالالوان .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.