طريقة تسريع الهاتف بخطوات بسيطة وبدون تطبيق

من منا لا يريد ان يكون هاتفه دائما سريعا او يزيد من سرعته اكُثر دون الحاجة الى تغيير جهازه ,اذا من خلا تيتوريال الذي سنقدم لكم سنشرح لكم كيف تزيد كم سرعة هاتفكم اندرويد دون الحاجة الى تثبيت اي تطبيق او عمل روت للجهاز ,يكفيكم بضعة ثواني الى دقيقة والى ما يقرب خمسة عشر نقرة وها انت قمت بزيادة في سرعة هاتفكم او تخفيض من تشنج هاتفكم تابعونا ولا تنسوا الاشتراك بالقناة وبصفحاتنا ايضا .



من خلال شرحنا لهذا اليوم سنقوم بالغاء خاصيات التاثيرات على الانتقال بين الصفحات من خلال عدة خطوات لالغاء مثلا انبثاق الشاشة و التاخر الناتج عن هذا الانبثاق سنقوم بالغاء هذه الخواص وستلاحظون الفرق .


لمعرفة المزيد عن وضع المطورين ولما يتم اخفاء هذه القائمة يكفيك زيارة الموضوع فهو موجود في الاسفل  ولتكملت الشرح تفضل للخطوات اللازمة لتسريع الهاتف .

  1. من قائمة التطبيقات اضغط على اعدادات وبعددها قم بالنزول الى اخر الصفحة تجد معلومات حول أو (About) انقر عليها.
  2. من قائمة (about) نبحث عن (build number ) ونضغط عليها 7 نقرات متتالية الى ان تاتينا رسالة في الشاة مفادها ان وضع المطورين قد تم تشغيله .
  3. ارجع الان الى صفحة الاعدادات الرئيسية وستجد ان وضع المطورين قد فعل .
  4. ادخل الى وضع المطورين وابحث عن الخيارات التالية وقم بالغائها (window animation scale) و (transition animation scale ) و (animator duration scale) قم بالدخول على الخيارات الثلات والغاء كل منها على حدة .
  5. الى هنا انتهينا .


إقرأ أيضا :

   + طريقة تفعيل وضع المطور واهم الامتيازات المتواجدة به
   + الشرح الكامل لفورمات هاتفك الذكي (الأندرويد)
   + 3 خطوات فقط تكفي لزيادة مساحة هاتفكم الاندرويد
   + بعض الحلول للوقاية من ارتفاع درجة حرارة هاتفك

اتريد معرفة لماذا وما دور هذه الخاصيتين ؟ سنشرح وظيفة كل خاصية على حدة اذا تابعو الشرح :

ما وضيفة مقياس حركة الايطار (window animation scale) ؟

مقياس حركة الايطار (window animation scale) يحدد الوقت الذي يستغرقه نظام الاندرويد لاظهار النوافذ المنبثقة . اذا قمت باختيار 10X على سبيل المثال ستاخد النوافذ المنبثقة وقتا طويلا لتنبثق .
لتلاحظ ذلك بنفسك ادخل على مقياس حركة الايطار وقم بلاختيار اخرهم اي (10X) بعدها ارجع الى الخلف اختر من جديد خيار مقياس حركة الايطار في وضع المطورين  ستجد ان النافذة المنبثقة للخيارات اخدث وقتا طويلا للظهور . قم بالغاء الحركة الى الصفر وقم بالقيام بنفس العملية السابقة ستجد انها سريعة جدا ,صحيح ؟

ما وضيفة مقياس حركة النقل (transition animation scale) ؟

مقياس حركة النقل هو نفس مبدا الخيار السابق الى ان الاختلاف في مكان تشغيله الاول كان مخصص للنوافذ المنبثقة وهذا مخصص للانتقال بين الصفحات ( مثل الانتقال بين تطبيقين او تشغيل تطبيق من خلال الصفحة الرئيسية ).
هخذا الاخير سهل فهمه يكفيك تحويل الخيار الى 10X  اضغط على زر الرئيسية ستجد ان الانتقال الى الصفحة الرئيسية تاخر قبل ان يتحول بتمهل الى الرئيسية ,قم بالغاء الخاصية وستلاحظ الفرق في السرعة .



ما وضيفة مقياس مدة تشغيل رسام الرسوم المتحركة (animtor duration scale) ؟

هذا هو اخر خيار من الخيارات الثلاث ,ربما ان هذا الاخير لم يفهم وضيفته احد . اذا قمت بتغيير اعدادات هذا الاختيار فلن تلحظ اي فرق في السرعة . اذا فما فائدته اذا اذا لم يسرع الهاتف ؟؟؟؟
بكل بساطة وضيفة هذه الاداة هو تعديل مدة الرسوم (الانتظار) .لمشاهدته في الواقع ,قم بتغييره الى (10ْX) وقم بتشغيل تطبيق اليوتوب (Youtube) كمثال او قم يانزال القائمة المنسدلة من الاعلى .عند تشغيل فيديو ما او انزال القائمة المنسدلة عند تحريك هذه الرسوم ستلاحظ تحركها ببطء شديد .
اما ان قكت بايقاف تشغيل الخاصية وقمت بازالة اليوتوب ( قم بازالة اليوتوب من قائمة التطبيقات المشغلة في الخلفية ) وقمت بالدخول الى اليوتوب من جديد واخترت احد الفيديوهات او كما قلنا في المثال الثاني قم بانزال فقط القائمة المنسدلة من الاعلى ستلاحظ سرعة النزول او تشغيل الفيديو . للعلم فهذا الخيار لا يؤتر باي طبع على اداة او سرعة الجهاز .

شرح الطرق السابقة بالفيديو


هل اصبح هاتفك اسرع قليلا بعد هذه الخطوات .؟ هل كنت تعرف هذه الخطوات من قبل ؟

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.