الاطلاق الرسمي ل One Plus 5 ب 8غيغابايت من الرام وثمن منافس

اليوم كان لنا موعد مع اطلاق جهاز وان بلاس 5 One Plus من شركة وان بلاس الصينية الناشئة والذي يعد وحشا تقنيا من ناحية العتاد الذي يحمله داخله وكان الغموض ايضا يلف سبب قفزهم من وان بلاس 3 الى وان بلاس 5 الى ان 4 رقم مشؤوم لدا السكان لذلك يتم تجاوزه .اما من ناحية عتاد الوحش لقب بالوحش لحمله 8 غيغا من الذاكرة العشوائية واقوى معالج من كوالكم تابعونا لمعرفة كل شيء.

اليوم لنا موعد من الاصدار الجديد من سلسلة وان بلاس الفئة الراقية بعد شهور من التسريبات اليوم تم اصداره بصفة رسمية لياكد اكثر التسريبات التي وردتنا في الاسابيع الاخيرة التي تبهرنا دائما بقوة هواتفها .

اليوم تم بشكل رصفي الافصاح على الهاتف الراقي من وان بلاس الا وهو One plus 5 الذي جاء بتحسينات عدة .وان بلاس برهنت على قوتها ومقدار احترامها لمستهلكيها وسماعها لهم بحيث نجد ان اغلب التحسينات هي انتقادات من المستهلكين السابقين بعد اقتنائهم لاحد هواتفها مما نجد انها ان بقيت تغدو على هذا المنوال ستنال حب الكثير والكثير .

البطاقة التقنية ل وان بلاس 5 One Plus

  • الشاشة : من نوع اموليد بدقة فول اتشدي وكثافة بيكسلات 401 لكل انش 
  • المعالج : سنابدراغون 835 Snapdragon بتردد يصل الى 2.45 Ghz
  • الذاكرة العشوائية : Ram نسختين اما 6 أو 8 غيغابايت من نوع LPDDR4X
  • مستشعر الكاميرا : كامرتين خلفيتين الاولى ( 16 ميغابيكسل 1.12um وبفتحة عدسة f/1.7) اما الثانية ( 20 ميغابيكسل بفتحة f/2.6 وهي مقربة . اما الكاميرا الامامية فهي بدقة 16 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/2.0
  • الذاكرة التخزينية : 64 او 128 غيغابايت من نوع UFS 2.1
  • البطارية : 3300 ميلي امبير بتقنية الشحن السريع Dash Charge 
  • تقنيات الربط : بلوتوث 5.0 , LTE Cat 12 .
  • الحماية : مستشعر بصمة الاصبع 
  • النظام : Oxygen Os (أندرويد 7.1.1 نوغة )

ربما لم تاتي الشاشة كام كانت التوقعات ان تاتي بدون حواف لكن حملات اخر التقنيات التي توصلت لها شاشات AMOLED لحد الساعة فجهاز One Plus 5 تاتي شاشته بتقنية sRGB و DCI-P3 التي تعطي تشبعا كبيرا للالوان .بالاضافة الى كلا هذا جاءت الشاة محمية بطبقة زجاج من نوع Gorilla Glass 5 التي تعد اقوى طبقة حماية في السوق .

لا ننسى مواضيع الشركة والتسريبات كلها كانت تتحدث عن الكاميرا ومدى قوتها لدرجة اننا نجد على علبة الجهاز جملة مفادها كامرتين و نقاوة الصورة مما يعني ان تركيز شركة وان بلاس كله مركز على التصوير ونجد ان عتاد الكاميرتين جاء كالاتي : الكاميرا الخلفية الاساسية بدقة 16 ميغابيكسل Sony IMX 398 بحجم فكسلات 1.12 µm و فتحة عدسة ب F/1.7 اما العدسة التانية فهي بدقة 20 ميغابيكسل بتقريب 2X  من سوني ايضا Sony IMX 350 وبفتحة عدسة F/2.0 .


الهدف (كاميرتين) ؟ هو  توفير جودة بصرية للتركيز اثناء تحديد شيء ما في الصورة  تماما مثل ايفون 7 بلس هذا العام، مع ضمان صور ذات جودة اثناء التصوير تحت الإضاءة المنخفضة. واجهة الكاميرا هي الاخرى حملت عدة ميزات مما تسمح لك بتحقيق الاستفادة القصوى من وضع المحترفين.

دون ان ننسى انه جاء كما عادته باقوى عتاد في العالم حيث جاء ب معالج الاقوى الا وهو سنابدراغون 835 يصل الى تردد 2.45 غيغاهيرتز ومرفق بمعالج رسوميات من نوع Adreno 540 وجاء بنسختين من الرام الاولى ب 6/64 غيغابايت او 8/128 غيغابايت ومنفد يو اس بي Type-C اضافة الى الشحن السريع من فئة Dash Charge كما قالت الشركة فان نصف ساعة من الشحن ستكفيك لاستعمال يومي كامل ان لم يكن كلام تسويقي فقط من الشركة .

موعد الصدور وثمن One Plus 5

النسخة 6/64Go من الذاكرة وتعرفها من اللون الرمادي الداكن ستباع ب 499 اورو اما نسخة 8/128Go ذات لون سواد منتصف الليل فستباع ب 599 اورو . يمكنك الطلب المسبق من المحلات المعتمدة ابتداء من الغد او من الموقع الرسمي للوان بلاس بدءا من هذه اللحظة  على الرابط الطلب المسبق .اما موعد الصدور الرسمي هو يوم 27 يونيو اي اسبوع من اليوم .

نعم، لقد أثار الصانع الاسعار هذا العام. وباختصار، فإن ون بلس 3 بيعت ب € 399 في حين كان سعر ون بلس 3T € 439. ولكن قيمة الهاتف زادت أيضا، مع تصميم أكثر دقة والمواصفات التقنية الضخمة  .

في الوقت الذي لم تعتمد 6 GB من ذاكرة الوصول العشوائي على نطاق واسع في السوق العالمية، والعلامة التجارية تقدم حتى 8GB من ذاكرة الوصول العشوائي، هل فكرت! هل الشركات العالمية الاولى تجد فيها كل ما تريد دائما الشاة رائعة لكن الكاميرا او شيء اخر ناقص لكن في في حالة ون بلاس 5 جمع كل الاشياء الراقية تحت غطاءه من كاميرا و معالج وذاكرة ورام وبثمن مناسب لدى حاول التفكير من جديد عند افتنائك لهاتف جديد المرة القادمة ولك بعد الهواتف الاخرى اقرا مواضيعها في الاسفل .

إقرأ أيضا : 

    + مراجعة هاتف Xiaomi Mi 6 (المواصفات ,السعر وتاريخ الاصدار )
    + هاتف Xiaomi Mi Note 2 موعد الصدور والمواصفات التقنية .
    + مواصفات الهاتف الخرافي والمختلف القادم من شياومي Xiaomi MI MIX

صور الجهاز 





ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.