3 خطوات فقط تكفي لزيادة مساحة هاتفكم الاندرويد

مع تطور التقنيات والاجهزة الذكية اصبحت التقنية مرفقة معنا في يومياتنا مثل الهواتف الذكية التي جعلتنا نتخلى عن عدة تقنيات التي اصبح الهاتف الذكي يقوم بها مثل الصور الفيديوهات ملفات خاصة برامج تحتاجها في حياتك اليومية موسيقى الى غير ذلك.الجوالات الذكية والتابليتات الموجودة بالسوق في الغالب تحمل سهة 16 او 32 غيغابايت في غالب الاحيان والان اصبحنا نجد 64 او 128 او 256 غيغابايت في الحالات المميزة .فكلا الحالتين فانت ستتجه في يوم نحو الاستعانة ببطاقة ذاكرة خارجية الميموري كارد بسبب امتلاء هاتفك ,من خلال هذه التدوينة سنحاول طرح حلول لحل مشكل امتلاء الذاكرة الداخلية بطرق بسيطة .



من خلال هذه التدوينة سنتطرق لحل مشكل امتلاء الذاكرة في الهاتف اولا عن طريق التطبيقات الافتراضية الموجودة على الهاتف وبعدها عن طريق طبيقات اخرى سنقوم بتحميلها من غوغل بلاي Google play لتقليص المساحة المستهلكة من التطبيقات والملفات العالقة في النظام.

ربح مساحة تخزينية اضافية عن طريق تطبيقات الاندرويد.


من المؤسف اننا لا نستغل التطبيقات والخاصيات الافتراضية الموجودة بالنظام فنظام الاندرويد يهديك عدة امتيازات دون الحاجة الى استعمال تطبيقات خارجية .ولكن ما مصدر هذه الملفات التي تؤدي الى امتلاء الذاكرة في هاتفك الذكي اندرويد؟
بصفة عامة ,التطبيقات المثبتة على الهاتف هي احد المسببات في امتلاء ذاكرة الهاتف (اذا كنت تستعملهم بشكل يومي ) من جهة اخرى , الصورة والفيديوهات والمقاطع الموسيقية من الاسباب الرئيسية لاستهلاك مسحة التخزين بالجوال ومن بين اهم الاسباب وراء بحث المستعملين عن ذاكرة اضافية او اقتناء بطاقة ذاكرة خارجية .


1. كيفية تنظيف جهازك من الملفات الزائدة :


هناك ثلاثة انواع من الملفات تستغل مساحة جوالك يجب عليك حذفها او نقلها باستمرار :
  • ملفات التطبيقاات المحملة اثناء تصفحها
  • ملفات التطبيقات
  • الملفات الشخصية (صور فيديو و موسيقى....).

 اغراضنا وملفاتنا الشخصية الموجودة على الجوال او التابليت كل منا لا يريد ان يحذفها من جهازه .يمكنكم بكل سهولة نقلها الى مكان اخر على ذاكرة اخرى اضافية ! قم بربط هاتفك الذكي بحاسوبك وانقل اليه مجلد الصور والافلام والموسيقى التي لا تستعملها باستمرار وقم ايضا بنقل مجلد الواتساب الذي يحمل داخله كل الصور الفيديوهات والمقاطع الصوتية والتسجيلات الصوتية التي ارسلتها والتي ارسلت اليك في محادثاتك بعدها ستكون قد نقلت مساحة كبيرة من هاتفك وربحتها لتضع اشياء حجديدة وحافظت على ما سبق وهناك اشياء اخرى يجب حدفها وطريقة حدفها كالاتي.


مباشرة بعد الضغط على حذف يقوم بحذف جميع ملفاته للعلم هو لا يحذف الصور التي حملتها انت من خلاله بل ملفاته المخفية فقط ويقوم بحذف حسابك ايا مما يتوجب عليك اعادة ادخاله مرة اخرى.


2 . استخدام بطاقة ذاكرة خارجية :


اّذا لم تكن تستخدم احد الاجهزة التي لا تحمل منفذ للذاكرة مثل جهازي النوت 5 والجالكسي S6 S6 EDGE S6 EDGE + فانت بمقدورك اضافة ذاكرة خارجية لا تعوضك عن الذاكرة الداخلية بصفة مائة بالمائة لكن تستطيع حفظ ملفاتك الشخصية وصورك الى غير ذلك عليها.

كما هو الحال على كافة اجهزة اندرويد عند اضافتك للذاكرة الخارجية ودخولك الى الكاميرا يقوم باضهار لك خيار اختيار مكان التخزين على  الذاكرة الداخلية او الخارجية وكذلك من خلال مدير الملفات الذي ياتي بشكل افتراضي مع اغلبية الاجهزة وان لم تجده فقم بتحميل احدها ومن بينها مدير الملفات  Astro الذي من خلاله تقوم باختيار الملفات او المجلدات والقيام بنقلها من الذاكرة الداخلية الى الذاكرة الخارجية وان كنت حاملا لاحد الاجهزة التي لا تحمل منفذ للذاكرة تستطيع نقل ملفاتك عن طريق منفذ اليو اس بي الى حاسوبك وانت كنت تحتاجها دائما فهناك حل اخر جديد الا وهو الذاكرة السحابية.


3 . كيفية الاحتفاظ بالملفات على الذاكرة السحابية Cloud 


اذا كانت ذاكرة ممتلئة وانت في حاجة الى ملفات جديدة انصحك بحفظ كافة ملفاتك على ذاكرة سحابية مثل الغنية ععن التعريف غوغل درايف Google Drive الذي يمنحك مساحة 15 جيغابايت يكفيك الذهاب الى مدير الملفات وبعدها اختيار الملفات المراد رفعها واختيار مشاركة ومن بين التطبيقات المتاحة اختر Google Drive  يمكنك ايضا الرفع او مشاهدتها من اي حاسوب او هاتف في العالم هذه احد اجمل المميزات التي يتيحها يكفيك الدخول الى موقع غوغل وادخال حسابك وستجده ضمن قائمة اختيارات غوغل.

خلاصة


اصبح الان امر المساحة الممتلئة متجاوزا بفضل المساحات السحابية وبطاقات الذاكرة وبالخصائص التي طرحناها لكم في التدوينة اعلاه ستكونون في مامن من حذف اي ملف بسبب اضافتكم لملف جديد ضروري وشكرا لكم لمتابعتنا .
وهل تضنون ان هناك حلولا اخرى للقظاء على هذه المشكلة ؟

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.