مراجعة هاتف Xiaomi Mi 6 (المواصفات ,السعر وتاريخ الاصدار )

قام العملاق الصيني للتقنيات باصدار النسخة الأخيرة من هاتفها الاساسي Xiaomi Mi 6 الذي حمل في جعبته عتادا تقيلا وقويا مع ثورة المعالجات Snapdragon 835 و 6Go من الذاكرة العشوائية مع تقنية dual channel ,مما يجعل هذا الهاتف من الهواتف القوية والثورية في عالم الهواتف الذكية وبثمن منافس للشركات الاخرى .
كما هو الحال ككل سنة  ,شياومي تنتقي افضل ما في السوق من قطع من ناحية الجودة والكفاءة وتضيف لمستها لتصنع تحفة كما هو الحال كل سنة .هذه السنة اخذت المعالج الخرافي سنابدراجون 835 Snapdragon ثماني النواة Kryo 280 مقسم على اربعة انوية بتردد 2,45 GHz واربعة انوية الاخرى بتردد 1,90 GHz مع معالج رسوميات أدرينو 540 Adreno.

مع كل هذه التقنية تم اضافة لمسة اخرى في الذاكرة العشوائية ذات السعة 6 غيغابايت  وبتقنية ثنائية القناة Dual Channel التي تقوم بتشغيل شريحتين من الذاكرة في ان واحد لتقليل من وقت الاستجابة .لذلك لا داعي للقلق خوفا من تشنج الهاتف اثناء المعالجة للمعلومات ,بسبب اخر التقنيات التي وضعت في الهاتف والتي نسمع بها لاول مرة في الهواتف بعدما كنا نعرفها فقط في الحواسيب .


البطاقة التقنية ل Xiaomi Mi6 .


  • الشاشة : 5.15 بوصة بدقة FHD 
  • المعالج : سنابدراغون 835 بتردد 2.45 GHz
  • الذاكرة العشوائية : 6 غيغابايت من نوع LPDDR4X بتقنية Dual channel 
  • الكاميرا : كاميرا مزدوجة الاولى بدقة 12 ميغابيكسل بزاوية عريضة وفتحة عدسة  f/1.8 1.25µm اما الثانية فهي الاخرى بدقة 12 ميغابيكسل مقربة وفتحة ب Telefoto f/2.6 1µm بالاضافة الى مثبت بصري للزوايا الاربع.
  • الكاميرا الامامية : بدقة 8 ميغابيكسل 
  • الذاكرة التخزينية :64 غيغابايت او 128 غيغابايت (بدون منفذ Micro SD )
  • البطارية :3350 ميلي امبير 
  • الحماية : قارئ للبصمة اسفل الشاشة 
  • الشبكة : يدعم 4G+ 600 Mbps, Wi-Fi 2×2, USB type C
  •  اضافات : محمي من الماء المنسكب عليه بالاضافة الى دعمه لمكبرات صوت استيريو

الشكل بالاضافة الى شاشة مسطحة 

مع كل هذه الثورة حول الشاشات المنحنية فشركة شياومي لم تتجه في هذا الطريق بالنسبة لهاتفها الرائد Mi 6 بل بقيت متشبثتا بشاشة مسطعة من نوع IPS بينما الجهو الخلفية تحمل الزجاج ايضا من نوغ غوريلاغلاس لكن منحنية الاطراف من الجهات الاربع لها مما يجلعك تحس بالراحة اثناء حمل هذا الوحش من الاطار الجانبي من الفولاذ الغير قابل للصدأ (stainless steel) ليضيف لمسة خرافية وناعمة له.

الشاشة لم تاتي بشيء خرافي بل نهجت على درب اخيه السابق Mi 5 بنفس الخامة ونفي المواصفات الموجودة على Mi 5 حيث تاتي بحجم 5.15 بوصة وبدقة الفول اتش دي Full HD وكثافة بيكيسلات 428 بيكسل لكل انش مما يسمح لدقة وصورة عالية الجودة اما عن الاضافات التي طرات على شاشة Mi 6 فقد تم اضافة خاصية (راحة العين ) مما يجعلها اكثر حساسية للاضاعة ويجعل السطوع يصل الى 600Cd/m2 تحت اشعة الشمس و تصل ايضا الى 1cd/m2 في حالة الاضاءة المنخفضة مما يجعلها تريح العين من السطوع المرتفع اثناء الاضاءة المنخفضة ويحافظ على البطارية اكثر.

في اسفل الشاشة نجد قارئ بصمة الاصبع المدمجة في شاشة الجوال على شكل زر يتوسط اسفل الشاشة الذي يتحسس الاصبع مباشرة حتى وان كانت الشاشة منطفئة لتشتغل الشاشة مباشرة ومن بين مميزات Mi 6عن سابقه هو مكبرات الصوت بحيث ياتي بمكبر صوت بتقنية الايستسريو الاول مدمج مع سماعة الاذن اعلى الشاشة بينما الثاني يوجد اسفل الهاتف بجانب منفذ الشحن .
من هنا نستنتج ان شياومي تنهج سياسة ابل في التفكير حيث تقول ابل مكبر الصور بجوار المنفذ لا يختلف عن وضعه اسفل الشاشة الامامية . 


مستشعر كاميرا مزدوجة نفس الكاميرا الموجودة على الايفون 7 بلاس


هذه السنة قام المنتج الصيني شياومي بدمج كاميراتين في الجهة الخلفية لهاتفه ليضيف الى ذلك لمسة اخرى للهاتف كما هو الحال في الايفون 7 بلاس مع تطويرهم لتقنيات اخرى مدمجة تمنحك العدسة الاولى دقة 12 ميغابيكسل وزاوية عريضة f/1.8 مما يجعلها تسمح اكثر من التقاط الضوء وتصوير صور جيدة في الاضاءة المنخفضة وصور رائعة في الضروف الاوخرى المضاءة .

اما الكاميرا الثانية فهي الاخرى بدقة 12 ميغابيكسل لكن مقربة بحيث تظهر بتقريب 2X طبيعي مما يجعل الصور بهذا التقريب تحميل دقة عالية بدون ضياعها ,كما انها ايضا تاتي بخاصية الخلفية الضبابية التي تجعل من خلفية الصور شكل ضباب مما يضيف رونقة الى قيمة الصور .اما الكاميرا الامامية فقد جاءت بدقة 8 ميغابيكسل مع تقنية الاوتوفكس (auto focus ) وبعض الخصائص مثل تصفية الوجه الى غير ذلك من التاثيرات .


إقرأ أيضا : 
    + الكشف عن الهاتف الرائد من شركة شياومي xiaomi mi 5 بمواصفات عالية
    + هاتف Xiaomi Mi Note 2 موعد الصدور والمواصفات التقنية .
    + مواصفات الهاتف الخرافي والمختلف القادم من شياومي Xiaomi MI MIX

حذف منفذ السماعات 3.5 ميلي ميتر


قامت شركة شياومي هي الاخرى بازالة منفد السماعات من فئة 3.5 ميلي متر كما هو الحال على عدة اجهزة مثل ابل واخرى... فقد قامت بدمجه مع الشاحن من Type-C الذي يمنحك اضافة السماعة لا تقلقو ف الشركة قامت بوضع اداة تحويل من هذا المنفذ الى منفذ السماعات داخل العلبة لحد الساعة لم تقم الشركة عن الافصاح عن سبب التخلى عن منفذ السماعة .

اما من ناحيىة الربط والشبكات فهاتف شياومي Mi 6  ياتي بتقنية 4G+ تصل الى 1000 ميغابايت والبلوتوث اقل استهلاكات وتقنية wi-fi 2X2 للعلم فالهاتف ايضا غير داعم لشبكة ذات التردد 800 MHz المتواجدة بكثرة في اوربا, اما من ناحية مقاومته للماء فهو مقاوم للماء المنسكب او قطرات الشتاء فقط اي انه غير مناسب للتصوير تحت الماء.

الثمن وموعد الصدور ؟


كما اعلنت الشركة فموعد الاصدار هو يوم 28 ابريل في السوق الصينية والاسواق العالمية .وياتي الهاتف باربع الوان وهي كالاتي : الاسود والابيض والازرق والاسود المصنوع من السيراميك . اما الثمن فهو على النحو التالي :
  • نسخة 64Go/6Go : الثمن تقريبا 339 دولار
  • نسخة 128Go/6Go : الثمن تقريبا 390 دولار
  • نسخة 128Go/6Goالسيراميك : الثمن تقريبا 410 دولار
فالثمن يعد منافس جدا مقارنة مع الهواتف الحاملة لهذا العتاد فهي مرتفعة بضعف هذا الثمن .
رابط الشراء من الموقع المميز Gearbest 

فيديو لفتح علبة MI 6













ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.