الاعلان الرسمي عن نوكيا 8 (المواصفات والثمن وموعد الصدور)

العملاقة الفنلندية تعود من جديد لتتحفنا باصدارها الراقي من سلسلتها الراقية نوكيا 8 Nokia اليوم وبصفة رسمية اطلقت نوكيا وحشها التقني الذي سينافس هواتف السنة الرائدة من سامسونغ وهواوي وال جي بعتاد قوي .

في السنوات 90 الماضية كانت الشركة الفلندية هي المستحوذ الاول على سوق الهواتف في العالم برمته.اغلبية الناس وان لم نقل العالم باكمله يعرف اسم نوكيا مباشرة بعد ذكر هواتف صلبة وتتحمل العوامل الخارجية فمباشرة تذهب اذهاننا الى الى الشركة العملاقة نوكيا ، هذا هو السبب الذي جعل اسم نوكيا محفورا في ذاكرتنا .

بعد غيابها لفترة طويلة ، هاهي تعود من جديد واول عودة لها كانت مع هواتف نوكيا 6 ,نوكيا 5 ونوكيا 3 وخيبة ألأمل نوكيا 3310 بنظام تشغيل اندرويد ، والان نوكيا تجدد عودتها مع الهاتف الرائد لها نوكيا 8 او هاتف من الفئة الراقية والعتاد القوي ونظام التشغيل اندرويد ايضا .حيث اعربت شركة  HMD عن اطلاقها بشكل رسمي على هاتفها الرائد نوكيا 8 المنتظر من طرف فئة واسعة في العالم .

المواصفات التقنية لهاتف نوكيا 8 

  • الشاشة : 5.3 بوصة من نوع IPS LCD QHD 
  • المعالج : SnapDragon 835
  • الذاكرة العشوائية : 4 غيغابايت
  • مستشعر الكاميرا الخلفية : كاميرا مزدوجة بدقة 13 ميغابيكسل لكل واحدة وفتحة عدسة 1.12um , f/2.0
  • مستشعر الكاميرا الامامية : 13 ميغابيكسل لكل واحدة وفتحة عدسة 1.12um , f/2.0
  • الذاكرة الداخلية : 64 غيغابايت + الذاكرة الخارجية الى 1 تيرابايت
  • البطارية :سعة 3090 ميلي امبير
  • الحماية : مستشعر بصمة الاصبع
  • الابعاد : 151.5*73.7*7.9 ميلي متر
  • الوزن : 160 غرام
  • الاوان : الفضي ،النحاسي والازرق اللامع
بعدما شاهدنا نوكيا وانتاجها لكل من نوكيا 2.5.6 ضننا ان نوكيا قد خيبت امالنا لكن جاءتنا بعكس ما توقعنا فهي كما نعرف لا تقبل الاستسلام وهاهي تعود من جديد بهاتف قوي يحمل شاشة فائقة الدقة بحجم 5.3 بوصة وكثافة البيكسيلات تفوق 500 لكل انش مما يعني دقة وضوح كبيرة اما المعالج فهو يحمل اقوى معالج لحد الساعة و مع 4 غيغابايت من الرام فالهاتف منافس لكل من Galaxy S8 و LG G6 و HTC U و ONE PLUS 5 و Xiaomi MI 6

اما من ناحية الذاكؤة الداخلية فهي بحجم 64 غيغابايت وهي السعة الوحيدة المتواجدة بالسوق الى حد كتابة هذه الاسطر والرائع في الهاتف هو امكانية اضافة ذاكرة خارجية من نوع Micro SD تصل الىسعة 1 تيرابايت مما يعد او فلاغشيب يستطيع تحمل الى هذه السعة ، اما النظام فهو يحمل النسخة الخام من اندرويد نوغة 7.1.1 وذكرت الشركة المصنعة انه سياتي تحديث جديد يحمل اندرويد O في القريب العاجل . مع كل هذا فقد جاء ببطارية بسعة 3090 ميلي امبير .

قوة هاتف نوكيا 8 من ناحية التصوير والصزت


في هذه الاونة اصبح التركيز على خاصية التصوير وقوة ونقاء الصوة من اهم ما يبحث ويميزه المستهلكين اكثر من الاهتمام ب عتاد المعالج والذاكرة وبطاقة الرسوميات .نوكيا لم تبخل على مستشعر الكاميرا ومكبر الصوت حتى تستطيع المنافسة وربما التفكير في الحصول على افضل كاميرا ومكبر صوت في هاتفها ،العملاف الفلندي قام بتجديد شراكته مع العملاق الالماني Ziess المتخصص في عدسات كمرات التصوير.والنتيجة مستشعر كاميرا مزدوج بدقة 13 ميغابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 حيث الاولى بالاوان بينما الاولى احادية اللون اي بالابيض والاسود .

تتم عملية التصوير على تصوير الصورة من طرف الكاميرتين وبعدها تتم عملية معالجة الصورة لتعطينا صورة واحدة دات جودة عالية .اما الكاميرا الامامية فهي الاخرى تحمل نفس المواصفات التقنية للكاميرا الخلفية وبدقة 13 ميغابيكسل ايضا مما يسمح بالتقاط صور سيلفي عالية الدقة .

اضافت شركة نوكيا خاصية جديدة لمستعملي هواتف سامسونغ الرائدة سيتعرفون على هذه الخاصية التي تعمل على تشغيل الكاميرا الخلفية والامامية في نفس الوقت والتقاط صورة واحدة تعرض فيها ما التقط من الكاميرا الخلفية وما التقط من الكاميرا الامامية للتقاط صور ذكريات  لكلا الطرفين او تصوير فيديو ايضا بنفس الطريقة وكانك تقريبا تصور بتقنية 360 درجة مع امكانية التصوير على الهواء مباشرة على الفايسبوك او اليوتوب عبر تطبيق الكاميرا .

اما من ناحية الصوت فشركة نوكيا قامت باضافة تقنية OZO للصوت من نوكيا التي كانت تضاف  الى كاميرات 360 المستعملة في استديوهات هوليوود .الهاتف الذكي يقوم بتشغيل كلافة الميكروفونات الموجودة على الهاتف من اجل الحصول على صوت على الجودة والنقاء لتجربة صوت افضل .هذه التقنية تعد الاولى من نوعها في عالم الهواتف الذكية فهي السباقة لهذه التقنية .

نقاط ضعف هاتف نوكيا 8


لا نستطيع ان نقول ان الهاتف به عيوب لكن له نقاط ضعف نتمنى تحسينها في نوكيا 9 القادم كما هو مبين في التسريبات . اولا شاشته لم تاتي بدون حواف كما هو الحال في Galaxy S8 و LG G6 و MI MIX ،ايضا فالهاتف لم ياتي مقاوما للماء والاتربة بل جاء فقط مضاد لرشات الماء كما هو الحال في هاتف XIAOMI MI6 اي لا تقلق ان اصيب برشات الماء لكن غير مضاد في حالة سقوطه في الماء او سوائل اخرى فهو حاصل فقط على شهادة IP54 . من ناحية الشاة فلم تاتي بعرض 18:9او 2:1 كما هو الحال في S8 و G6 واخر شيء هي الازرار فعكس سامسونغ وابل التاني تتجهان نحو ازالة الازرار من الواجهة نوكيا تركت الزر الرئيسي وزرين ذات خاصية اللمس فقط.

الثمن وموعد الصدور


قالت نوكيا ان الهاتف سيكون متاح في السادس من سبتمبر في اوربا بثمن 599 اورو اي ما يعادل 700 دولار بثمن يقارب HTC U11 و LG G6. واخيرا هل انت على استعداد لاقتناء نوكيا 8 ؟



ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.