طريقة حذف بيانات التصفح لغوغل كروم على الأندرويد

هاتفك الاندرويد دائما ما يقوم بحفظ كافة تتبعاتك خلال تصفحك لغوغل كروم وجميع المواقع التي قمت بزيارتك لها اثناء تصفحك له في سجلاته .في غالب الاحيان هذا لا يسبب اي مشكل لك لكن في بعض الاحيان الاخرى تكون في حاجة الى اخفاء او حذف المواقع التي زرتها وبطبيعة الحال فالانسان بطبعه عرضة للنسيان او الى التصفح بالنسخة المخفية, لكن لا داعي للقلق من خلال هذه التدوينة سنستعرض لكم طريقة حذف السجلات او المواقعه التي زرتها بخطوات بسيطة .

الكل منا يحب الخصوصية بشكل كبير وخاصة عندما يتعلقى الامر بالمواقع المتصفحة فتجد الكثير من الاشخاص ومنهم انا لا يحبون حذف السجلات والمواقع التي قامو بزيارتها بسبب عناء البحث عنها في وقت ما ان تذكروا انهم وجدو شيئا وهم الان بحاجة اليه ,لكن الاشكال اين يكمل يكم في هذا المصطلح الخصوصية ففي بعض الاحيان تكون جالسا مثلا مع صديق وتريه شيئا ما فتنشغل بشيء اخر والهاتف معه عندما تعيد النضر اليه فتجه دهل الى المتصفح وبدا بالتصفح او دخل الى احد المواقع التي زرتها سابقا ما قد يفضح سرا او يسبب لك الاحراج من موضوع كنت قد قراته لكن لا تقلق .من خلال تدوينتنا وعبر خطوات قليلة وبسيطة سنشرح لكم بالتفصيل كيف تحذف كافة هذه السجلات على متصفح غوغل كروم (Google Chrome) في الاندرويد .

كيف يتم حذف سجلات غوغل كروم (Google Chrome) بالكامل ؟



  • من أجل حذف السجلات قم بزارة هذا الرابط هنا . سيطلب منك ادخال معلومات الجيميل الخاص بك الموجود على الهاتف (او يمكنك الانتقال الى هذه الصفحة من خلال متصفح غوغل كروم على الاندرويد عن طريق دخول اعدادات غوغل كروم ,وبعدها من خلال القائمة تبحث عن Compte et confidentialitéبعدها ستجد قائمة اخرى اختر منها Google Account History . بعدها اذهب الى Activité sur le Webوبعدها من القائمة اضغط على Gérer l’historique” ).
  • نفتح المتصفح ونذهب الى اعلى اليمين نجد ثلاث نقاط واقفة نضغط عليها.
  • اذا كنت تريد حذف كل التسجيلات  ما عليك سوىالذهاب الى  “Options de suppression” والضغط على المزيد لتجد قائمة ومنها اختر  “Toute la périodeستجد حذف قم بالضغط عليها اعد الضغط على حذف للمرة الثانية ليتاكذ الحذف .

كيف اقوم بحذف بعض التسجيلات فقط ؟ 


من اجل حذف اشياء فقط من التسجيدلات فالامر بسيط :
  • توجه الى الموقع السابق ذكره هنا , كانك ستحذف كل شيء .
  • قم بانتقاء كل ما تحتاج حذفه في الخانة الموجودة على الجانب .
  • عندمات تقوم باختيار كل ما تريد حذفه . سيظهر اطار في اعلى الصفحة وتتواجد بداخله علامة حذف مكتوبة باللون الازرق يكفيك الظغط عليها لحذف كل التسجيلات التي قمت باختيارها .
للعلم فالامر بسيط جدا لمعرفة كل التسجيلات التي قمت بها خلال يوم ما من خلال الضغط على تقويم او Calendrier التي تجدها في اعلى الصفحة وبعدها اختيار التاريخ الذي تحدده .


حذف الاشياء الحديثة 

اذا كنت تريد حذف فقط التسجيلات الحديثة  يكفسك تتبع الخطوات :

  • من اجل هذا اضغط على المكان المخصص لكتابة الموقع بعد ان ترسوا الفأرة او الضغط بالاصبع على الشاشة لتظهر لك كل التسجيلات التي قمت بها في الاخر حديثا .
  • قم بالقيام بضغطة طويلة على الرابط الذي تريد حذفه الى ان تنبثق قائمة .
  • من خلا القائمة المنبثقة قم ابختيار اوكي  Ok


ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.