هاتفك سقط في الماء ؟ اليك الحل

هل هاتفك سقط في الماء ؟ تحذير ان سقط هاتف في الماء ( ان كان غير مضاد للماء اي لا يحمل اي امان تجاه تسرب الماء الى الداخل ) فالامر حقا مقلق .وبالاخص مع فصل الصيف حيث ترتفع الحرارة ودائما ما تجد الاشخاص ينتقلون الى الاماكن البحرية او المسابح مما يجعل الامر اكثر حساسية بسبب تواجدك امام المياه وهاتفك لا يدعم منع الماء من التسرب .سنقوم باعطاءك مجموعة من النصائح لتستعين بها في حال لا قدر الله ووقع هاتفك في الماء اذا تابع الشرح :

عندما يقع هاتفك في الماء اول شيء تقوم اولا قبل اي شيء السب ثم الشتم وهذا لن يفيد في شيء بل قم بمحاولة انقاذ هاتفك قبل فوات الاوان لذلك من خلال بوابتكم عرب تيتوريال سنقوم بارشادكم عبر عدة خطوات لاستعمالها قبل اللجوء الى مركز الاصلاح قبل البدا في الخطوات هناك خطأ شائع يقوم به جل من يسقط هاتفه في الماء وهو محاولة تشغيل الهاتف بعد استخراجه من الماء وهذا اكبر خطا قد يؤدي الى اتلاف الهاتف .

بعد كل الهذا ان كنت من المحظوظين وتحمل احد الهواتف المضادة لتسرب المياه مثل هواتف سامسونغ S7 S8 S9 NOTE8 NOTE 9 ......  وهواتف هواوي P20 Pro ... او هاتف Iphone X h او احدى الهواتف الاخرى مع الحرص ان تكون حاصلة على شهادة عدم تسرب المياه IP67/IP68 وان كنت لا تعرف هل هاتفك يدعمها او لا يكفيك وضع اسم الهاتف وسنخبرك ان كان داعما او لا .

كيف تنقد هاتفك الذي وقع في الماء ؟


من خلال هذه الخطوات ستكون قد انقدت هاتفك من التلف وحافضت عليه .للتذكير هذه الطريقة لا تعمل الا مع الهواتف القابلىة لازالة البطارية اي مع امكانية ازالة الغطاء الخلفي بكل سهولة والوصول الى اجزاء الهاتف بسرعة والبطارية ايضا .اذا هذه طريقك نحو انقاد هاتفك :
 
       1 . اخرج هاتفك من الماء باقصر وقت ممكن : نعم فهناك من يصيبه الارتباك والهلع اثناء رؤية هاتفه في الماء والبدء في الشتائم او توبيخ من كان السبب ويتناسى عن اخراج هاتفه من الماء لكن عليك التركيز اولا في اخراج هاتفك وبعدها قم بالتوبيخ او ما شابه .

       2 . قم بازلة البطارية : مباشرة بعد اخراجك لهاتفك من الماء ازل البطارية باقصى وقت ممكن لتفادي حدوث اي تماس كهربائي ، لا تقلق لن تلسعك الكهرباء الموجودة في الهاتف لان قوتها ضئيلة جدا مقارنة بالموجودة في المقبس الكهربائي وقم بعدها بازالة بطاقة الهاتف وبطاقة الذاكرة ايضا .

       3 . استخرج ما يمكن من الماء : حاول الاستعانة بحقيبة الاسعافات الخاصة بك لتجفيف الهاتف من خلال قطن الاذن والى غير ذلك من الادوات للوصول الى الامكن الصغيرة التي يستطيع الماء الوصول اليها .

       4 . قم بوضع الهاتف في كيس يحتوي على الارز : نعم لا تستغرب فالارز من النباتات الممتصة للمياه لذلك ينصح بوضع الهاتف في صندوق او كيس مليء بالارز حتلى يغمر الهاتف في داخله وقم باحكام اغلاقه لتفادي تسرب الرطوبة وجعل كامل قوة الامتصاص الموجودة في الداخل موجهة للهاتف .

       5 . انتظر من 48 ساعة الى 72 ساعة قبل اخراج الهاتف من كيس الارز : نعم عليك الانتظار الى غاية ثلاثة ايام قبل استخراج الهاتف من الكيس وقم بملاحظة ان كان لازال به ماء بالهاتف وحاول تشغيل الهاتف وتجربة كافة الاجزاء هل تشتغل بشكل عادي .

هذه الطريقة تفي بالغرض لاكنها ليست فعالة 100في المائة في بعض الاحيان وهذه الطريقة ايضا لا تستعملها في حال سقوط هاتفك في سائل غير الماء مثل الحليب او منتجات تحتوي على السكر او الكمحول فالارز لن يفي باي غرض ازل البطارية واسرع لاي محل اصلاح الهاتف مباشرة .

وفي الاخير حتى وان كان هاتفك قد اصبح يعمل بشكل عادي ، فتبقى هناك تفاعلات اكسدة داخله ان تسرب الى اللوحة الام مما يقصر من عمر الهاتف بسبب تاكسد اجزاءه وتاكلها فيما بعد اقل من العمر المفترض لها لذلك ان اردت التخلص من الماء بصفة كاملة مباشرة بعد سقوطه في الماء خذه الى اقرب محل اصلاح الهواتف ليقوم بتفكيكه بالكامل وتنضيفه بمواد خاصة لتنضيفه من الماء بصفة كاملة .كنصيحة ان كنت من الاشخاص المهملين لاجهزتك حاول الاستثمار في هاتف مضاد للماء .ونختم ان الماء ليس الخطر الوجيد في هذا الوقت الصيفي فالحرارة ايضا تلعب دورا في اتلاف الهاتف لذلك تابع موضوعنا ايضا حول تجنب ارتفاع درجة حرارة هاتفك

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.