طريقة تثبيت بلاي ستور على هواتف Xiaomi نسخة الروم الصينية

شركة شياومي اصبحت من بين اقوى خمس شركات هواتف في العالم مما يتزايد الاقبال عليها يوما بعد يوما .اكثر ما يميز الشركة هو جودة منتوجاتها العالية وثمنها المشجع جدا على تجربته ، الى هنا فكل الامور جيدة لكن الشركة من كل نسخة هاتف اصدرته تصدر اصدارين النسخة العالمية والنسخة الصينية التي لا تحمل متجر Google play لذلك طرحنا هذا الشرح لطريقة تثبيت بلاي ستور.



اذا كنت احد عشاق هذه الشركة واردت اقتناء احد هواتفها لكنك اثناء اقتنائك اخطأت او انك وجدت فقط النسخة الصينية هي المتوفرة فلا تقلق من عدم وجود متجر غوغل : فهناك حل من الاثنين اما ان تقوم بعمل فلاش للجهاز عن طريق تحميل روم خاص بجهازك تحميل النسخة العالمية وتثبيتها على هاتفك من خلال هذا الرابط ستجد جميع رومات هواتف شياومي ما عليك سوى اختيار هاتفك وتحميل الروم وتثبيته او عن طريق تثبيت تطبيق غوغل بلاي من خلال عدة خطوات سندكرها في الموضوع . لتحميل الرومات اضغط على هذا الرابط  . كنصيحة منا قومو بتحويل هاتفك الى الروم العالمي عوض تثبيت بلاي ستور فقط .

تثبيت Google Play على نسخة الروم الصينية من هواتف Xiaomi  بواجهة MIUI


هواتف شياومي تأتي بنظام اندرويد وواجهة MIUI ما عدا هاتف MI A1 الذي ياتي بنظام Android One وواجهة MIUI . الهواتف التي تحمل واجهة MIUI تاتي بنسختين النسخة العالمية وتحمل كل تطبيقات غوغل ومتجر غوغل بلاي بينما النسخة الصينية تاتي دون خدمات غوغل وبدون متجر غوغل بلاي، فقط متجر شياومي مما يؤدي الى عدم القدرة على تحميل التطبيقات الموجودة على متجر غوغل فقط المجموعة الموجودة على متجر شياومي  . لذلك من خلال شرحنا لهذا اليوم سنقوم بشرح طريقة تحميل نسخة الغوغل بلاي وتثبيتها على هاتفك ذو النسخة الصينية.

لتثبيت غوغل بلاي على هواتف شياومي الصينية النسخة ، فتحميل التطبيق وتثبيته عليها غير كافي لذلك نحن جهزنا لكم ملف يحمل نسخة احتياطية لكافة الملفات التي يحتاجها الهاتف لتشغيل خدمات غوغل والمتجر . اولا قم بالدخول من خلال هذا الرابط لتحميل النسخة الاحتياطية التي سنحتاجها (قمنا بتجربتها على جهاز Redmi 5A ونجحت ) وبعدها ستقوم باسترجاع هذه الملفات .

بعد تحميل هذه الملفات قم بفك الضغط هذا المجلد في مدير الملفات في المسارالتالي : internal Storage >MIUI > Backup  او قم بنسخ المحتويات التي قمت بفكها الى هذا المساروبعد ذلك سنقوم باستدعاء هذه الملفات ليشتغل بشكل سليم ودون مشاكل لانك ان قمت فقط بتحميل بلاي ستور وتثبيته  لن يشتغل معك .



مباشرة بعد ان تقوم باستخراج ما سبق في المسار الصحيح قم بالانتقال الى اعدادات الهاتف Paramètre وبعدها قم بالنزول الى اسفل الصفحة الى ان تجد الاعدادات الاضافية Additional settings  وبعدها الى النسخ الاحتياطي Backup & Reset بعدها قم باختيار الخيار الاول النسخ الاحتياطي الداخلي Local Backups . بعد ذلك ستظهر لك قائمة بالنسخ الاحتياطية الموجودة على هاتفك وقم باختيار نسخة 11ماي كما في الصورة الموجودة ، بعد الضغط عليها سيبدا الجهاز في تثبيت مجموعة من التطبيقات الخاصة بغوغل التي تحتاجها مثل بلاي ستور غوغل درايف الى غير ذلك .

بعد انتهاء التحميل الذي اصلا يتم بسرعة لن يشتغل معك ان لم تقم باعادة تشغيل الهاتف وبعدها مبروك عليك كافة خدمات غوغل وكانك تحمل النسخة العالمية .

تذكيير : ان صادفك اي مشكل في تشغيل تطبيق بلاي ستور قم بالدخول الى الاعدادات بعدها ابحث عن مدير التطبيقات وبعدها من قائمة التطبيقات ابحث عن بلاي ستور بعد الدخول اليها قم باعطاء كافة الصلاحيات لجميع تطبيقات غوغل التي تم تثبيتها وقم بعدها بنفس العملية على كافة الخدمات الاخرى وهي : (Google Play Store, Google Contacts Sync, Google Play Services, Google Services Framework et Google Calendar Sync) الى هنا نصل الى نهاية موضعنا لا تنسوا الاشتراك في صفحات الاجتماعية و قناتنا ايضا وشكرا لكم.

هناك 4 تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.